ننشر كواليس الجلسة العاصفة لـ«موسيماني» مع لاعبي الأهلي

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش، وطالبهم بالتركيز في مباراة سموحة المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.

 

الجلسة العاصفة لـ«موسيماني» مع لاعبي الأهلي

وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين في الجوانب الفنية والخططية، والتركيز على تصويب الأخطاء؛ لتلافيها وتجديد دوافع اللاعبين، والعمل على رفع الجانب المعنوي قبل مواجهة سموحة.

 

وطالب موسيماني اللاعبين بضرورة إغلاق ملف مباراة بيراميدز التي أقيمت أمس وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

وأكد المدير الفني على ضرورة التركيز في مباراة سموحة؛ للعودة من جديد إلى طريق الانتصارات في مسابقة الدوري المصري، وتحقيق أهداف المرحلة الحالية التي يركز فيها الفريق جهوده الفنية والذهنية على مسابقة الدوري.


موعد مباراة الأهلي وسموحة

 

ويلتقي الأهلي مع سموحة مساء الأحد المقبل بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة ٢٨ في بطولة الدوري الممتاز.

 

وتسببت هفوة ساذجة من محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي في حرمان فريقه من نقطتين ثمينتين ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، إثر تعادله في الوقت القاتل 2 / 2 مع مضيفه بيراميدز أمس في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

 

وظل الأهلي، حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، في المركز الثالث بترتيب المسابقة، برصيد 42 نقطة، ومازال يمتلك سبع مباريات مؤجلة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد بيراميدز إلى 35 نقطة في المركز العاشر وله أربع مباريات مؤجلة.

 

معاناة بيراميدز من النقص العددي

رغم معاناة بيراميدز من النقص العددي، عقب طرد لاعبه نبيل عماد دونجا في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول، إلا أنه كان المبادر بالتسجيل بعدما سجل له إبراهيم عادل هدف التقدم في الدقيقة 47، لكن سرعان ما سجل حسين الشحات هدف التعادل في الدقيقة 50.

 

وأهدر الأهلي فرصة التقدم بعدما أضاع لاعبه التونسي علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 62، لكن محمود كهربا تمكن من تعويض ضياع الركلة بإحرازه الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 81.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز الأهلي، أحرز البوركيني إيريك تراوي هدف التعادل الثمين في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الثاني، مستغلا هفوة من الشناوي.

 

المبادرة الهجومية من جانب الأهلي

جاءت المبادرة الهجومية من جانب الأهلي، الذي أهدر هدفا محققا في الدقيقة الرابعة بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق أليو ديانج إلى داخل منطقة الجزاء نجح محمد شريف في السيطرة عليها بشكل جيد في مواجهة المرمى تماما وسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز.

 

رد بيراميدز بركنية في الدقيقة الخامسة نفذها عبدالله السعيد في يد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 

حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة نفذها علي معلول بتمريرة ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها حمدي فتحي بضربة رأس غير متقنة مرت أعلى العارضة.

 

كاد بيراميدز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13، حيث تابع أحمد سامي ركنية من الجهة اليمنى، ليسدد ضربة رأس مرت فوق العارضة مباشرة.

 

بمرور الوقت، دانت السيطرة لبيراميدز، حيث سدد إبراهيم عادل كرة مباغتة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17 مرت بشكل بعيد أعلى العارضة.، فيما سدد رمضان صبحي من داخل المنطقة في الدقيقة 24، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها محمد الشناوي.

 

استشعر الأهلي الحرج وعاد لنشاطه الهجومي من جديد، حيث حصل على ركنية في الدقيقة 36 نفذها معلول، غير أن أحمد الشناوي أبعد الكرة بقبضة يده.

 

وأحرز محمد مجدي أفشة هدفا للأهلي في الدقيقة 45، بعدما تابع تسديدة زميله محمد شريف التي ارتدت من يد أحمد الشناوي، ليسددها في المرمى الخالي، لكنه كان متواجدا في مصيدة التسلل.

 

واضطر بيراميدز للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما حصل نبيل عماد دونجا على بطاقة حمراء، لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

على عكس المتوقع، بادر بيراميدز بالهجوم مستغلا اندفاع لاعبي الأهلي من أجل افتتاح التسجيل، ليأتي هدف التقدم في الدقيقة 47 عن طريق ابراهيم عادل.

 

ومن هجمة مرتدة، وصلت الكرة من رمضان صبحي لعادل، الذي راوغ أليو ديانج ووضع الكرة من بين قدمي محمد الشناوي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتتهادى إلى داخل الشباك.

 

لم يهنأ بيراميدز بهدفه كثيرا، بعدما سجل حسين الشحات هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 50، حيث قاد طاهر محمد طاهر هجمة من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية زاحفة لأفشة، الذي سدد من على حدود المنطقة، لكن أحمد الشناوي تصدى للكرة التي ارتدت منه لتصل إلى الشحات المتابع، الذي وضع الكرة في الشباك.

 

شدد الأهلي هجماته، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 61، بعدما تعرض طاهر للدفع من إبراهيم حسن لاعب بيراميدز داخل منطقة جزاء فريقه، لكن معلول وضع الكرة في القائم الأيمن مهدرا فرصة التقدم.

 

واصل الأهلي هجماته وحاصر بيراميدز في منطقة جزاء، حيث سدد عمرو السولية من خارج المنطقة في الدقيقة 67 لكنها لم تكن متقنة، أعقبها تسديدة أخرى من أكرم توفيق ذهبت لركلة مرمى في الدقيقة 69.

 

عاد السولية للتسديد في الدقيقة 71، لكن أحمد الشناوي كان لها بالمرصاد، قابلها هجمة عنترية لإبراهيم حسن الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب في الدقيقة 73، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، لكن محمد الشناوي أمسك الكرة بصعوبة.

 

وأضاع طاهر فرصة محققة للأهلي في الدقيق 74، فمن هجمة خطيرة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها طاهر محمد طاهر بتسديدة مباغتة تصدى لها الحارس أحمد الشناوي بصعوبة ونجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

 

وأثمر ضغط الأهلي عن الهدف الثاني عبر محمود كهربا في الدقيقة 82، حيث تابع ركنية نفذها معلول من الناحية اليمنى، قابلها بدر بانون بضربة رأس، لتصل الكرة إليه ويسددها مباشرة على يسار أحمد الشناوي داخل الشباك.

 

ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل الأهلي الهدف الثالث، بعدما تصدت لقذيفة من صلاح محسن في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، لترتد الكرة بهدف لبيراميدز عن طريق تراوري في الدقيقة التالية.

 

واستغل تراوري خطأ فادحا من محمد الشناوي، ليستخلص منه الكرة ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل 2 / 2.