هل تعلم أن الشاي يزيد الوزن بسهولة؟.. اعرف التفاصيل

 الشاي

هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من النحافة، وتشير الدراسات إلى أن الرجل العادي يحتاج إلى حوالي من 2000 إلى 3000 سعر حراري في اليوم، وتتطلب المرأة حوالي 1600 إلى 2400 سعر حراري في اليوم.

وإذا كنت تخطط لاكتساب الوزن، فأنت بحاجة إلى تجاوز عدد السعرات الحرارية إلى حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم.

ومن هنا فإن خبراء التغذية يقترحون أنه من خلال زيادة شهيتك أو تناول المزيد من الطعام، يمكنك زيادة الوزن بسهولة، وقد يكون أسلوب الحياة غير الصحي والنظام الغذائي السيئ من الأسباب التي تجعلك غير قادر على زيادة الوزن.

أبرز أنواع الشاي التي تساعدك على زيادة الوزن:

- شاي الحلبة.. يساعدك تناول الحلبة بشكل مستمر وبشكل صحيح على زيادة الوزن عن طريق زيادة شهيتك، كما تعتبر الحلبة من أفضل مقويات الشهية الطبيعية، وتساعد الحلبة على زيادة عمليات التمثيل الغذائي أثناء حرق السعرات الحرارية مما يجعله إضافة صحية لنظامك الغذائي لزيادة الوزن.

- شاي الهندباء.. من الأعشاب الهامة والغنية بالفيتامينات، وهي مكمل عشبي رائع تم استخدامه على مر العصور لتعزيز زيادة الوزن، ويمكن أن يكون شاي الهندباء مشروبًا بديلاً صحيًا عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، وتشجع التأثيرات الطبيعية المدرة للبول لشاي الهندباء على التبول وتقليل احتباس الماء في الجسم والذي بدوره يمكن أن يساعد في تعزيز زيادة الوزن بشكل صحي.

- شاي النعناع.. يساعد تناول النعناع على علاج المعدة ويمكن أن يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي والغثيان وآلام المعدة والإسهال أو الإمساك، كما يعمل النعناع كطارد للريح ويساعد في تخفيف الألم في الجهاز الهضمي من خلال مساعدة الغازات على التحرك عبر المعدة والأمعاء بعد تناول الوجبات، فشاي النعناع صحي ويمكن أن يزيد من شهيتك عن طريق تعزيز عمليات الهضم لديك.