فيس بوك تطرح 10 آلاف وظيفة لتطبيق الواقع الافتراضي

فيس بوك

نقلت وكالة رويترز عن فيس بوك، أن الأخيرة تخطط لتوظيف 10 آلاف شخص في الاتحاد الأوروبى، وذلك على مدار السنوات الخمس القادمة، بحسب ما أعلنت الشركة اليوم، الاثنين، وذلك من أجل المساعدة على بناء ما يسمى بالميتافيرز، وهو عالم افتراضى وليد حيث يمكن أن يتواجد الناس ويتواصلون في المساحات الافتراضية المشتركة.

 

وكشفت رويترز الإعلان في تقريرها بأن هذه الخطوة هامة للغاية، تتخذها الشركة نحو هذا المفهوم، وهو الشىء الذى روج له رئيس الشركة مارك زوكربيرج في الأشهر الأخيرة، ففي سبتمبر الماضى، أعلن فيس بوك التزاما بـ50 مليون دولار لبناء الميتافيرز، والذى كان لشركات مثل روبلوكس وصانعة ألعاب فورتنايت تواجدًا مبكرًا فيه، ومن قبل أطلقت الشركة اختبار لتطبيق واقع افتراضى جديد للعمل عن بعد، حيث يمكن لمستخدمى سماعات الرأس أوكلاس كويست تو الخاصة بالشركة أن يعقدوا اجتماعات كنسخ أفتار من أنفسهم.

وأعلنت فيس بوك في يوليو عن أنها تكون فريق إنتاج للعمل على الميتافيرز والذى سيكون جزءا من المعامل الواقعية للفيس بوك، وهى مجموعة للواقع الافتراضى والواقع المعزز للشركة، مشيرة إلى أن الاستثمار في الوظائف الجديدة هو تصويت للثقة في قوة صناعة التكنولوجيا الأوروبية وقدرات المهارات الأوروبية التكنولوجية. وأكدت الشركة على ان أوروبا لها أهمية كبيرة للغاية لفيس بوك.