بعد يومين من اشتباكات دامية.. الأوضاع تخرج عن السيطرة وتشهد مزيد من العنف بين اثيوبيا والسودان

الجيش السوداني

قال المتحدث الرسمى للجيش السوداني، إن الحدود الدولية مع إثيوبيا معروفة ولا جدال فيها، ولن نفرط في شبر من أرض بلادنا.

جاء ذلك في بيان للجيش نشرته صفحة القوات المسلحة السودانية عبر "فيسبوك" بعد يومين من وقوع اشتباكات مع مليشيا إثيوبية مسلحة على حدود البلدين وفق ماذكرت صحيفة القبس الكويتية .

 

تصاعد أزمة الحدود بيان للجيش السوداني ردا على الاعتداء الإثيوبي: «لن نفرط في أرضنا»
 

 

وقال البيان: لسنا دعاة حرب، وإثيوبيا دولة شقيقة وجارة لنا، وتربطنا علاقات طيبة، لكن لن نفرط في شبر من أرض بلادنا.

وأضاف البيان : الحدود الدولية مع الجارة إثيوبيا معروفة ولا جدال فيها، لذا نتوقف حتى آخر نقطة في حدودنا المتفق عليها دوليا، ولن نتهاون في فرض سيطرتنا على كامل أراضي بلادنا.

وكان الجيش السوداني أعلن الأربعاء، سقوط خسائر في الأرواح والمعدات  جراء تعرض قواته لاعتداء من مليشيا إثيوبية داخل أراضي بلاده دون تحديدها، فيما لم تعقب إثيوبيا رسميا على الحادثة. 

كما نقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر عسكرية لم تسمها، مقتل 4 عسكريين سودانيين وإصابة 12 آخرين، إثر معارك شرسة مع مليشيا إثيوبية مسلحة على الشريط الحدودي بين البلدين. 

وفي مايو الماضي، أعلن الجيش السوداني، أن مليشيا إثيوبية مسنودة بجيش بلادها اعتدت على أراضي البلاد ومواردها، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 7 جنود وفقدان آخر، إضافة إلى مقتل طفل وإصابة 3 مدنيين. 

وعادة ما تشهد فترات الإعداد للموسم الزراعي والحصاد بالسودان في المناطق الحدودية مع إثيوبيا اختراقات وتعديات من عصابات مسلحة خارجة عن سيطرة سلطات أديس أبابا، بهدف الاستيلاء على الموارد.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.