إثيوبيا تعلن سيطرة قواتها على مدينة داخل إقليم تيجراي

القوات الإثيوبية

أكد القوات الإثيوبية إن قواتها سيطرت على مدينة داخل إقليم تيجراي في شمالي البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي التابع للحكومة الإثيوبية، مساء اليوم الأربعاء، أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على مدينة ألاماتا جنوب إقليم تيجراي. وشهدت الأيام الماضية قصفا مكثفا من القوات الحكومية الإثيوبية على مدينة ألاماتا بالطائرات المسيرة، وسط انسحابات لقوات تيجراي من جبهات عديدة أمام الضربات الجوية.

وتعمل القوات الإثيوبية الحكومية على إخراج قوات تيجراي من إقليمي عفر وأمهرة، المجاورين لإقليم تيجراي، التي كانت قواتها قد توغلت فيها، بعدما استعادت السيطرة على إقليمهم "تيجراي" من القوات الحكومية.

ومنذ أسابيع عدة تتقدم قوات الحكومة الإثيوبية على حساب قوات تيجراي، التي اضطرت للانسحاب من مدن عدة كانت تسيطر عليها في إقليمي عفر وأمهرة، نظرًا لاستخدام القوات الحكومية الطائرات المسيرة بكثافة في مهاجمة مواقع قوات تيجراي، وقصف الإمدادات القادمة لها.

وأمس الثلاثاء، قالت بيلين سيوم، المتحدثة باسم الحكومة الإثيوبية، إن القوات الحكومية ما زالت تعمل على إخراج قوات إقليم تيجراي، من إقليمي أمهرة وعفر المجاورين، وعبّرت عن رفضها لبيان جبهة تيجراي، الذي تحدثت فيه عن تنفيذها انسحابًا استراتيجيًا من إقليمي أمهرة وعفر، قائلة إنها انتصارات للقوات الحكومية وليست انسحابًا لقوات تيجراي.