أول رد فعل من جماعه الاخوان بعد القبض على حسام المنوفي

حسام المنوفي

خرجت جماعة الإخوان لتعلن عن اختفاء حسام المنوفي سلام القيادي بحركة “حسم” واتهمت الحكومة أنها أخفت المنوفي واعتبرته الجماعة أنه مختفي قسريا وذلك بعد أن اتهم المنوفي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ تأسيس حركة حسم الإرهابية .

وتم الإعلان القبض علي حسام المنوفي أمس على متن طائرة قادمة من السودان متجهة إلى تركيا ولكن هبطت إلي مطار الأقصر بسبب بعض المشاكل في الطائرة وكان علي متن تلك الطائرة حسام المنوفي.

ويرى المراقبون أن القبض على المنوفي يبعث رسالة إلى جماعة الإخوان أنه سوف يتم القبض على جميع المطلوبين من العدالة وأيضا ما يدفع الجماعة البحث على مكان جديد إلى العناصر الإرهابية.

قال الدكتور أحمد زغلول، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن القبض علي حسام المنوفي هي رسالة من الحكومة المصرية إلى جميع عناصر الجماعة المطلوبين في قضايا إرهاب وغيرها من القضايا.

وأضاف الدكتور أحمد زغلول أن التنسيق الذي حدث في القبض على حسام المنوفي الذي يعتبر عنصر قيادة في حركة حسم هو تنسيق مخابراتي.

وأستكمل زغلول، أن القبض علي منوفي هو مكسب كبير إلى النظام السياسي المصري وليس مكسبا للإخوان بل سوف يرعب جماعة الإخوان خصوصًا الهاربين منهم أنهم من الممكن أن يقبض عليهم في أي لحظه وأيضا رساله إلى تركيا لأن الطائرة كانت متجهة إلى تركيًا.

ونوة الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الحكومة السودانية الموجودة الآن في السودان تبعث هي الأخرى رسالة أنه لأن تسمح إلى وجود جماعة الإخوان وغيرها الجماعات المتطرفة في السودان.