مفاجأة ..الاطفال الاكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

كورونا

صرح الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن جميع الأأشخاص  معرضون للإصابة بفيروس كورونا بما فيهم الأطفال الذين كانوا أقل عرضة للإصابة بها في الموجة الأولى.
وتابع "عقبة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا بدأ يحدث له  تحورات  وظهور سلالات جديدة  وهو  ماجعل هناك فرصة لإصابة الأطفال بفيروس كورون، ناصحا المواطنين بحماية الأطفال
من الإصابة بكل الوسائل الممكنة.
وأضاف  أن نسبة إصابة الأطفال خلال الموجة الأولى كانت لا تتعدى 1%، والحالات الشديدة والوفيات كانت نادرة، إلا أنه مع ظهور السلالات الجديدة منه أصبحت فرص إصابتهم أعلى، لافتا إلى أنه يجب تعليم الأطفال وسائل الوقاية، وعدم إثارة الرعب لديهم وأن يكون الأباء قدوة لهم .
وأشار عقبة إلى أن أعراض فيروس كورونا لا تختلف فى الأطفال عنها فى الكبار، وهى إرتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق التنفس، إلى جانب ألام البطن والقئ والإسهال، وبعض الاحيان فقدان حاسة الشم والتذوق والحكة الجلدية وظهور طفح جلدى أو إلتهاب العينين أو التشويش على الدماغ ، لافتا إلى أنه يمكن عمل المسحات للأطفال .

وطالب عقب الأمهات المصابة بكورونا ولديهن أطفال بحاجة إلى رعاية بارتداء الكمامات أثناء التعامل مع الأطفال، ناصحا المرضعات بارتداء الكمامات أثناء الرضاعة الطبيعية أو استبدالها بحليب صناعي، مؤكدا أن حليب الأم ليس به فيروسات .
 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.