أول رد فعل من الحكم بعد إلغائه هدف صحيح لرونالدو في شباك صربيا

لرونالدو

 

كشف فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، عن تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين حكم مباراة منتخب بلاده ضد صربيا.

وألغى حكم المباراة هدفًأ صحيحًا لكريستيانو رونالدو في مرمى صربيا، في الدقيقة 93، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

لمشاهدة لقطة إلقاء رونالدو شارة القيادة من هــنــــا

وقال مدرب البرتغال، أن حكم اللقاء راجع الهدف بعد انتهاء المباراة للتأكد من صحته، ثم اتصل به هاتفيًا واعتذر له عن عدم احتساب الهدف.

وسدد رونالدو الكرة لتتخطى خط المرمى بكامل محيطها، قبل أن ينقذها مدافع صربيا، إلا أن حكم المباراة رفض احتساب الهدف بحجه عدم عبور الكرة.

انفعل قائد البرتغال بشدة على حكم المباراة المساعد، ليرفع في وجه حكم اللقاء بطاقة صفراء، إلا أن الدون ألقى شارة القيادة على الأرض، وغادر ملعب المباراة قبل نهايتها اعتراضًا على قرار الحكم.

من جانبه، علق مدرب البرتغال على الواقعة خلال المؤتمر الصحفي، قائلا: "الهدف واضح وصحيح، استدعاني الحكم إلى غرفة الملابس للتحدث معي بشأن الهدف".

وأضاف: "الحكم تحدث معي وأخبرني أنه سيشاهد فيديو الهدف وإذا كان على حق سيتقدم باعتذار، وبالفعل اتصل بي واعتذر لي عن عدم احتساب هدف رونالدو الصحيح".

وأكد أنه نظرًأ لعدم وجوزد تقنية "VAR" والتي يمكنها كشف صحة الهدف من عدم، لكن من الخام تواجدها حتى لا يقع في مثل تلك الأخطاء".

جدير بالذكر أن منتخب صربيا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالى صاحب نفس الرصيد من النقاط.