لماذا استدعت «بورشه» 43 ألف سيارة كهربائية حول العالم؟.. اعرف السبب

قامت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة، بالكشف عن عملية سحب واستدعاء جديدة خاصة بسياراتها الكهربائية حول العالم ، تقدر بقاربه الـ 43 الف سيارة بسبب عيوب فنيه و تقنية تؤثر على أدائها.

 

شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة

وعلقت بورشه على موقعها الرسمي بحسب تقرير موقع RT الروسية، أن المشكلة الفنية التى أدت الى استدعاء السيارات الكهربائية ، هي وجود انقطاع مفاجئ في الطاقة والتي انحصرت في طرازات تايكان و تايكان كروس توريزمو .

 

استدعاء 43 الف سيارة كهربائية

وقالت بورشه إن استدعاء 43 الف سيارة كهربائية جاء بعد تحقيق خاص أجرته بسبب تحقيق أجرته الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة بشأن وقوع 9 حوادث تم فيها قطع التيار الكهربائي أثناء تحركها بينما رفضت 6 سيارات إعادة تشغيلها.

 

واستنتج موقع أوتو بلوغ الألماني ان نتيجة التحقيقات الخاص ببورشه جاءت بوجود نفس المشكلة التقنية الخاصة بقطع التيار الكهربائي أثناء التحرك في 130 سيارة كهربائية ، ولكن لم تكن هناك تقارير عن اصطدامات أو إصابات  .

 

عملية الاستدعاء الكبرى الخاصة بالسيارات الكهربائية

وقالت بورشه في بان لها بعد عملية الاستدعاء الكبرى الخاصة بالسيارات الكهربائية :" إنه من أجل إصلاح المشكلة التقنية لا بد على أصحاب السيارات التوجه بها إلى ورشة التصليح المعتمدة من أجل تزويدها بتحديث لبرنامجها لمدة ساعة ".

 

وأكدت شركة بورشه في بيانها :" أنه تمت معالجة الخطأ التقني بالفعل بالنسبة للطرازات التي تخرج عن خط إنتاج سيارات تايكان المتضررة " .