رغم إيقافه 8 أشهر "شيكابالا "يقود الزمالك أمام الأهلي

قال كمال شعيب محامي محمود عبدالرازق "شيكابالا" إن عقوبة إيقافه لـ8 مباريات اصبحت كأن لم تكن، بعد صدور قرار بوقف تنفيذها.

وأشار شعيب إلى إن اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، قررت إيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من اتحاد الكرة المصري.

وتابع : اللجنة قررت قبول الطعن المقدم من اللاعب"، مضيفا: "كنت واثقا من إلغاء العقوبة الموقعة على اللاعب لأنها ظالمة وتخالف اللوائح والقوانين".

وشدد على أن مركز التسوية والتحكيم استفسر من اتحاد الكرة عن التحقيق مع اللاعب من عدمه، وهل تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المنصوصة في اللائحة، مؤكدًا أن اتحاد الكرة تعامل مع طلب الهيئة بأسلوب غير لائق، وهو ما جعله يثبت هذا الأمر عن طريق الشرطة في محضر رسمي.

وأوقف اتحاد الكرة المصري شيكابالا 8 شهور، وقام بتغريمه 500 ألف جنيه مصري، على خلفية أحداث مباراة التتويج بلقب الدوري المصري.

وقال اتحاد الكرة إن سبب العقوبة هو ما بدر من شيكابالا خلال مراسم تتويج الزمالك بالدوري عقب نهاية مباراته ضد البنك الأهلي، حيث قام بسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

لكن الزمالك أعلن رفضه القرارات التي أصدرها اتحاد الكرة المصري، ووصفها بالباطلة، قبل أن يتظلم ضدها ليتم تخفيض العقوبة إلى 8 مباريات فقط، وغرامة 250 ألف جنيه مصري.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري المصري، 25 أكتوبرالحالي، وأوقعت القرعة الزمالك حامل اللقب في مواجهة الأهلي في الجولة الثالثة.

ويعني وقف تنفيذ العقوبة، إمكانية مشاركة شيكابالا أمام الأهلي في المباراة التي تقرر لها 5 نوفمبر بإستاد القاهرة الدولي.