خطوات يجب اتباعها للتأكد من سلامة العداد مسبوق الدفع وضبطه

نستعرض معكم اليوم الخطوات التي يجب اتباعها للتأكد من سلامة العداد مسبوق الدفع وضبطه بشكل سليم لا يؤثر على طبيعة الاستهلاك فى المستقبل.
 

علمًا أنه يتم تركيب العداد مسبوق الدفع، في المبان القانونية وله سند قانوني، كما أنه يحمل اسم مالك الوحدة، على عكس العداد الكودي الذي يتم تركيبه في المناطق العشوائية والمخالفة، ويعمل مسبوق الدفع من خلال كارت الشحن، ويمكن للمشترك أو من ينوب عنه شحن الكارت فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة دون انتظار لنفاذ الرصيد وتتم محاسبة المشترك طبقًا للاستهلاك الفعلي، كما يتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح ويستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل «الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، و الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت».

 

خطوات يجب اتباعها للتأكد من سلامة العداد مسبوق الدفع وضبطه
:

= اطلب من الفني (القائم بالتركيب) قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم.
= احرص على وضع الكارت فى العداد قبل أى عملية شحن، للتأكد من عدم وجود مشكلة.
 
= قبل مغادرة الفنى تأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب حتى لا يؤثر على الساعات الصديقة التى لا يفصل فيها العداد رغم نفاد الرصيد.
 
= ينصح دائما بوضع الكارت بالعداد قبل عملية الشحن.

 

ويوجد خطوات أخرى يجب اتباعها في حالة ضياع الكارت:


-عمل محضر فقد كارت.
 
- تقديم عقد إيجار سارى عن الفترة التى تقدم بها موثق من صاحب العداد.
 
- صورة من بطاقة الرقم القومى.
 
- بعد استكمال تلك الإجراءات يجرى دفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة واستخراج كارت جديد وتفعيله فى نفس الوقت.