محمود كهربا.. صانع أزمات الاهلي ..صدق مرتضى منصور: كهربا هديتي لـ الخطيب

محمود كهربا

منذ قدوم محمود عبد المنعم كهربا إلى الأهلي و هو مصدر للأزمات داخل القلعلة الحمراء وأزمات اللاعب المشاغب لا تنتهي ولا تتوقف، مشاكل بينه وبين اللاعبين وعناصر الجهاز الفني وأخيرًا وليس أخرًا أزمته مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والتي نشبت خلال المباراة السابقة في الدوري، والتي كانت أمام البنك الأهلي وفاز بها الاهلي بهدف دون رد.
واستبعد محمود عبد المنعم كهربا من قائمة فريقه لمواجهة القمة 123 ضد الزمالك المقررة بعد غدٍ الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
وجاء استبعاد كهربا من جانب المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لأسباب فنية.


أزمة موسيماني وكهربا

 

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة بدأت الأزمة عندما سأل أحد الصحفيين موسيماني عن وعده لكهربا في إحدى الجلسات الخاصة بينهما بالمشاركة في لقاءات الفريق المقبلة، واستشاط موسيماني غضبًا ليستفسر من الصحفي عن مصدر المعلومة ومن سرب له هذا الخبر، ليرد الصحفي بأنه علم ذلك من أحد أصدقاء كهربا، وكانت الصدمة عندما قال له إذًا كهربا يسرب أخبار الفريق للإعلام.
الأمر الذ ي ظهرت توابعه سريعًا بعد أن قرر الجنوب أفريقي منذ قليل، استبعاد كهربا نهائيًا من قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في مباراة القمة 123 المقرر لها يوم الجمعة المقبل، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.


أزمات كهربا في الأهلي

 

أكدت بما لا يدع مجالا للشك، صحة تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، عندما علق على انتقال اللاعب إلى الأهلي، قائلا: "كهربا هدية الزمالك للأهلي، لكنني حذرت الخطيب أسطورة الكرة المصرية من كهربا بسبب أخلاقه"، في تصريح اتخذه العديد من رواد ومتابعي السوشيال ميديا بالسخرية ةوالاستهزاء على رئيس الأبيض، مرددين أن مباديء الأهلي ستصلح أوضاع اللاعب داخل جدران نادي المباديء كما يلقبه عشاقه.
ولم تكن تلك هي الأزمة الأولى للمشاغب محمود كهربا داخل القلعة الحمراء، فاللاعب على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في الأهلي، أثار العديد من الأزمات والمشاكل ولم يستطع أحد السيطرة عليه، وعلاجه من التصرفات الغير منضبطه والتي لازمته

تاريخ أزمات كهربا في الأهلي

كهربا وطارق حامد في السوبر

البداية كانت في مباراة السوبر أمام الزمالك، في الإمارات والتي انتهت بفوز الأبيض بركلات الترجيح، حيث اشتبك اللاعب فور دخوله من مقاعد البدلاء مباشرة إلى الملعب مع طارق حامد نجم وسط ملعب الزمالك، ثم اعتدى عبد الله جمعة الذي كان قد ذهب للاحتفال أمام جماهير الأهلي بطريقة غير لائقة، وهو ما جعل اللاعب يتعرض لعقوبة الإيقاف حتى نهاية الموسم.

أزمة كهربا والشناوي

الأزمة الثانية والأكبر عندما حصل تراشق بالألفاظ بين كهربا ومحمد الشناوي حارس عرين الأهلي، الأمر الذي تحول إلى اشتباك بالإيدي، بعد تطاول الأول على الحارس، الأمر الذي رفضه الشناوي، لكن بادر كهربا بالاشتباك مع الشناوي وخرج الموضوع من السيطرة وأبعد حينها فايلر اللاعب عن التدريب، وتدخلت الإدارة وقتها ووقعت أكبر عقوبة مالية شهدتها القلعة الحمراء بغرامة مليون جنيه على كهربا.
أزمة كهربا مع محمد فضل
وفي مشكلة أخرى دخل محمود كهربا لاعب الأهلي في شجار مع محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة السابق، أثناء مراسم احتفال المارد الأحمر ببطولة الدوري، الموسم قبل الماضي، الأمر الذي تسبب في استبعاد كهربا عن قائمة منتخب مصر المقرر لها المشاركة في مباراتي توجو في ذلك الوقت.

أزمة كهربا وكوبر

ولم يسلم منتخب مصر من أزمات كهربا، عندما صرخ في وجه هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخبنا الوطني في مونديال روسيا، وأشار له بعلامات تطالب المدير الفني بالصمت وعدم التحدث، وهو الأمر الذي طالب البعض بعدها باستبعاده من المنتخب.