تفاصيل بروتوكول تعاون لانتاج أكبر عمل فني مشترك يجمع أبناء المنطقه العربية

بروتوكول تعاون بين نقيب المهن الموسيقية ببنغازي والمخرج المسرحي طارق عبد العزيز ورجل الأعمال سامح حسانين

وقع اليوم الدكتور محمد بالحسن محمد نقيب المهن الموسيقية ببنغازي بليبيا والدكتور طارق عبد العزيز المخرج المسرحي ورجل الأعمال سامح حسانين بروتوكول تعاون بينهم لانتاج أكبر عمل فني مشترك يجمع بين أبناء المنطقه العربية متمثلًا في سيمفونيته الرائعة «إرادة وطن»، إلى جانب عدد من الأعمال الفنية العربية.

من ناحيته، أكد الدكتور الموسيقار محمد  بالحسن، أنه منذ توليه نقابة المهن الموسيقية ببنغازي قام بالتأثير للحفاظ على التراث الليبي الفني، ونقله بطريقة حديثة تتفق مع مجريات العصر الحديث، لافتا إلى أنه سيقوم باختيار أجمل الأصوات المصرية والليبية لتوغل بها داخل المجال الفني بأصوات صادقة مخلصة ومهذبة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تنفيذ موسيقى تصويرية لعدد من الأفلام والمسلسلات المصرية والليبية والتي سيشارك فيها الدكتور طارق عبد العزيز بالكتابة ويقدمها موسيقار العرب  الدكتور محمد  بالحسن.

ومن جهته، أوضح سامح حسانين رجل الأعمال، دعمه الكامل لهذا البروتوكول الجديد والذي سيكون باكورة لأعمال متميزة في عالم الفن والغناء,

جدير بالذكر أن الدكتور محمد بالحسن تم اختياره من الحكومة الليبية متمثلة في الاتحاد الوطني لعمال ليبيا- وعضو الاتحاد العالمي، لإعادة هيكلة وتأسيس نقابة المهن الموسيقية ببنيغازي بما يتفق والرؤيا الحديثة للدولة الليبية.


الموسيقار الدكتور محمد  بالحسن محمد حاصل على دكتوراه في تطوير الأجهزة السمعية الخاصة بقوقعه الأذن من إيطاليا عام 2005 وحاصل على ماجستير في الجامعة الأمريكية بواشنطن في التقنيه الصوتية والموسيقى.