طارق شوقي : يكشف السبب وراء قرار اغلاق المدارس فى هذا التوقيت

طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: نحن نواجه وباء عالمي يقتضي الحرص الشديد في فترة الذروة وهو لب فلسفة القرارات الأخيرة التي تم إعلانها منذ ساعات بشأن اغلاق المدارس و استكمال دراسة عن بعد وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

 

وزير التعليم: أغلقنا المدارس وأجلنا الامتحانات بسبب ذروة كورونا
 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن وضع الوباء في مصر يقتضي ان نستكمل العام الدراسي من المنزل ، باستخدام مصادر التعلم المتعددة استعدادا لامتحانات الترم الأول التي أجلناها لحماية الجميع في فترة الذروة.

كما شدد الدكتور طارق شوقي على انه قد تقرر وقف جميع مجموعات التقوية التي كان يتم تنظيمها في المدارس منذ بدء العام الدراسي الحالي 2020/2021.
حيث قال وزير التربية والتعليم: تم وقف مجموعات التقوية على اعتبار أن كل تجمعات الطلاب ممنوعة في الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن السر وراء عدم لجوء الوزارة لتطبيق نظام الابحاث في  تقييم طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له عبر جروب معلمين مصر عبر تطبيق واتس اب : لن نلجأ للابحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الدراسي الماضي ، حيث أهدروا قيمتها التربوية والتعليمية وفقدنا تكافؤ الفرص في التقييم العادل للاسف 

وأضاف وزير التربية والتعليم : رغم جمال فكرة التقييم بالابحاث ورغم انها وسيلة تقييم هامة جدا ، ولكن ما تعرضنا له أساء للفكرة كلها للاسف الشديد.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.