قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة .. وزير التربية والتعليم يحذر الطلاب وأولياء الأمور

طارق شوقي

نتيجة الثانوية العامة 2022، هي الأكثر طلبًا الآن من المواطنين، حيث لا يخلو بيتنًا أو عائلة إلا وبها طلاب بالثانوية العامة، واقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 للنور، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم سابقًا، موعدها المقرر نهاية الأسبوع الحالي.

 نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل، منشور له عبر فيسبوك، كتب فيه تعليمات مهمة للطلاب وأولياء الأمور بشأن نتيجة الثانوية العامة، حيث قال الوزير: هذا البوست تم كتابته في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وقررت إعادة نشره كما هو لانه ينطبق بحذافيره على هذا العام.

 تفاصيل منشور وزيرة التربية والتعليم، الذي يوجه فيه الطلاب وأولياء الأمور إلى المسار الصحيح، والابتعاد عن الشائعات التي تراود نتيجة الثانوية العامة 2022 منذ بدء الامتحانات.

 نتيجة الثانوية العامة 2022

في ظل انتظار ملايين المواطنين موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في منشوره بشأم مرحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة، حيث قال إنه لا يخف على أحد؛ ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:

ادعاء يومي بتسريب الامتحانات.نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني.النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال.

وأوضح الوزير في نقاط الرد على هذه الادعاءات والتشكيكات، محذرًا أوليا الأمور والطلاب قائلًا:

1- أود أن أطمئن السادة أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة، كما يتم الإدعاء ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

2- إن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة، أن الأمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح، لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها، وإنما تنظيمات أكبر هي من تسعى لهذا.

3- كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة، وادعوا الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها، ولكل عن أورق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.