وزير التنمية المحلية فى جلسة تقاشيه للتحالف حول دور مؤسسات المجتمع المدني بقمة المناخ Cop27

من شرم الشيخ اسراء سمير

شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مساء اليوم في جلسة نقاشية عقدها 
التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالمسرح الروماني بالمنطقة الخضراء اليوم الثلاثاء، حول دور التحالف في الدمج بين مؤسسات المجتمع المدني كونه النموذج الأول من نوعه عالميًا؛ وذلك ضمن فعاليات منصة منتدى شباب العالم، على هامش فعاليات مؤتمر المُناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

حضر  الجلسة من قيادات الوزارة كل من الدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للتطوير المؤسسي والسياسات العامة  والسفير محمد حجازي مستشار الوزير  للتعاون الدولي .

وفى إطار ما تتضمنه الجلسة ذكرت "د/ اسراء سمير " أن الجلسة تتضمن ورش عمل تفاعلية للتعريف بقضايا التغير المناخي والمخاطر الناتجةعنها وتم عرض فكره بحث عن التنميه المستدامه لمعالي الوزير اللواء هشام وزير التنميه المحليه  وسوف ياخد بعين الاعتبار لدعم شبابنا ومستقبل افضل في من أجل إعطاء الشباب إحساسا بالمشاركة والمسؤولية في صنع القرار ، كما لا نغفل تقديم الدعم المادي والتقني ، وتشجيع الابتكار والحلول التكنولوجية للحد من المشكالت البيئية وتفعيلها وتعزيزها في المجتمع.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه في ظل التحديات العالمية الراهنة وأبرزها التحديات الاقتصادية والتغير المناخي والإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث تتجه الحكومة المصرية إلى تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة (الاقتصادية والاجتماعية والبيئية)، من خلال استراتيجية وطنية طموحة تركز على النمو الاحتوائي والمستدام والتنمية المحلية المتوازنة. 

وقال اللواء هشام آمنة، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكافة مؤسساتها لديها إيماناً راسخاً بأن تغير المناخ لا يمكن معالجته بشكل فعال إلا من خلال المستوي المحلي وكذا إشراك المجتمعات المحلية وخاصة منظمات المجتمع المدني، باعتبارها جزء من المشكلة ، هي الأنسب لخلق قدرات تكيفية داخل المجتمعات