زلزال يضرب فلسطين بقوة 4.8 ريختر

زلزال

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك هزة أرضية، ضربت الليلة، فلسطين، وشعر بها المواطنون في عدة محافظات بينها رام الله والبيرة ونابلس.

وأفاد مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس أن مركز الهزة الأرضية على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، في صدع "الفارعة-الكرمل"، وبقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، وبعمق 10 كم.

ووقع الزلزال الأول الذي بلغت قوّته 7.8 درجات الإثنين عند الساعة 3.17 (01.17 ت غ) وشعر به سكان لبنان وفلسطين وقبرص وشمال العراق، وأعقبت ذلك 185 هزة ارتدادية على الأقلّ بلغت شدّة إحداها 7.5 درجات ظهر الإثنين وأخرى بقوة 5.5 درجة فجر الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، تتواصل عمليات البحث عن ناجين، بعد الزلزال القوي الذي أودى بحياة أكثر من 7146 شخصًا، حتى الآن، في تركيا وسوريا، تسابق فرق الإنقاذ الزمن في شتاء قارس.

توصل عمليات الإغاثة في سوريا وتركيا

وهناك أصوات أشخاص تحت الأنقاض، لا تزال تُسمع في أضنة ومناطق أخرى، وفق ما أعلنت «العربية. نت»؛ حيث تحاول الفرق الوصول إلى ناجين يطالبون بالنجدة من تحت حطام المباني.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الدولة أصبحت في حالة استنفار قصوى، مؤكدًا أن السلطات تعمل على زيادة عدد فرق الإنقاذ في المناطق المنكوبة.