أصعب 24 ساعة فى أمشير.. تحذير شديد من الطقس غدا الأحد

حالة الطقس

الطقس غدا الأحد 5 مارس 2023 .. حذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الحارة التى تسيطر على أغلب الأنحاء، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها خلال فصل الشتاء لتصل إلى 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وكشفت خرائط الطقس عن تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من الجنوب تتسبب فى رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبها نشاط الرياح السطحية الجنوبية علي أغلب محافظات النصف الشمالي من الجمهورية والتى اكون مثيرة للرمال والأتربة.

ووصف خبراء الأرصاد الجوية الطقس غدا بالأصعب فى أمشير والذى ينتهى يوم 9 من الشهر الجارى، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ، وشددوا على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم الخروج فى الساحات الواسعة والتزام الجميع بأماكنهم، وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لدخول الأتربة والرمال إلى داخل المنازل.

ونصحت الأرصاد الجوية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة منعا لزيادة الإحساس بحرارة الطقس.

الطقس غدا الأحد:

من المتوقع تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تؤدي لانخفاض ملحوظ بالرؤية الأفقية، وفترات النهار تشهد أتربة عالقة ورمال مثارة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وهذه الفترة هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والتقلبات الجوية تكون بين يوم وآخر. واستبعدت خرائط الطقس فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس بشكل كبير هذه الفترة، خصوصا فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، خصوصا وأن هذه الأوقات تشهد أجواء شتوية، ويجب المحافظة على الملابس الشتوية خصوصا للأطفال وكبار السن.

وحذرت الأرصاد الجوية مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الأتربة العالقة اليوم، وغدا سيكون هناك نشاط لرياح الخماسين المثيرة للرمال والأتربة ولذلك يجب ارتداء الكمامات، موضحة أنه يجب القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق خصوصا مع وجود شبورة مائية كثيفة التي تؤدي لانخفاض ملحوظ بالرؤية الأفقية، وفترات النهار تشهد أتربة عالقة ورمالا مثارة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وهذه الفترة هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والتقلبات الجوية تكون بين يوم وآخر.

درجات الحرارة غدا الأحد :

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية نهارًا، و15 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية نهارًا، و14 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و10 درجات ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.