قائمة مسلسلات رمضان.. قصص وحكايات الدراما المصرية عام 2023

مسلسلات رمضان 2023

يظل رمضان هو الشهر المنتظر والمستحب لدى الجميع والذي تفصلنا عنه أسابيع، حيث أن مسلسلات رمضان 2023 هي المُنتظرة من أعمال كل عام سواء كانت درامية، تاريخيه، كوميدية، أو حتى قضايا مستوحاة من أحداث يعيشها بعض الناس، ولذلك يبحث جميع المواطنين عن الأعمال التي سيتم عرضها في الماراثون الرمضاني 2023، وفيما يلي تستعرض معكم بوابة الفجر مسلسلات رمضان التي يحتل أبطالنا جماهيرية واسعة في الشارع المصري.

مسلسلات رمضان 2023

ونستعرض لكم ،عددًا من أبرز مسلسلات رمضان 2023، والتي يبحث عنها عشاق ومتابعي الدراما قبل حلول الشهر المبارك بعدة أسابيع؛ لمعرفة أفضل المسلسلات وأبرزها، وجاءت كالتالي:

مسلسل ستهم

1

من بطولة الفنانة المميزة روجينا، تدور أحداثه في إطار قصص من أرض الواقع، حول أربع نساء يكافحن في حياتهم منهم ام فارس، التي تعمل اسطى كهربائيه في التشطيبات والتأسيس، المعلمة عفاف الصعيديه المشتهرة ببيع البطيخ وسط كبار التجار، السيدة بهية التي اضطرت للعمل في مهن شاقة بعدما باعت كليتها مقابل تسديد ديونها وتعرض زوجها لحادث، وبالإضافة إلي سيدة أخرى تعمل في مصنع طوب بمحافظة الدقهلية.

مسلسل عملة نادرة

0

من بطولة الفنانة نيللي كريم، تدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية، حول شخصية الحياة القاسية للمرأة الصعيدية في بعض القرى بالصعيد، يشارك في البطولة نيللي كريم، كمال أبو رية، جمال سليمان، فريدة سيف النصر، جومانا مراد، أحمد عيد، محمد لطفي، مريم الخشت، ندي موسي، رمزي العدل، هشام عاشور، محمد فهيم، من تأليف مدحت العمل، وإخراج ماندو العدل.

مسلسل الكتيبة 101

0

يدخل الماراثون الرمضاني 2023 بعض الأعمال الوطنية ومن بينهم مسلسل الكتيبة 101، المنتظر عرضه الموسم الرمضاني القادم، يستعرض المسلسل بطولات قوات الصاعقة وبطولات القوات المسلحة في مواجهة الأعمال الإرهابية، وتطهير سيناء منهم، والعمل من بطولة عمرو يوسف وآسر ياسين، ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل بابا المجال

0

من ضمن مسلسلات رمضان 2023، من بطولة النجم مصطفى شعبان، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، يشارك في بطولة المسلسل الفنان مصطفي شعبان، ياسمين رئيس، سوسن بدر، محمود حافظ، إنتاج كمال أبو علي، وإخراج أحمد خالد موسي.

مسلسل عودة البارون

0

من بطولة النجم القدير حسين فهمي، تدور أحداثه التي جرى تصويرها بين مصر وتركيا حول شخصيات مسكونة بهواجس الماضى بعد 30 عام، إذ وصل عزام الرشيدي 60 عام "حسين فهمي" إلي مصر بعد غربة طويلة، ليعيد إفتتاح فندقه المهمل منذ فترة، يشارك في بطولة المسلسل حسين فهمي، نهال عنبر، خالد سليم، سامي مغاوري، علاء مرسي، صبري عبد المنعم، ضياء الميرغني، والعمل من تأليف وإخراج سامر خضر.

مسلسل سره الباتع

0

من بطولة حنان مطاوع، تدور أحداثه حول دراما تاريخية عصرية بين زمنين وهما الحملة الفرنسية على العصر الحالي ومصر، مأخوذة من قصة الأديب يوسف إدريس "سره الباتع" يشارك في بطولة المسلسل حنان مطاوع، أحمد فهمي، أحمد السعدني، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، عايدة رياض، هالة صدقي، حسين فهمي، محمود قابيل، عمرو عبدالجليل، والعمل من إخراج خالد يوسف.

مسلسل الكبير أوي 7

0

من بطولة النجم أحمد مكي، تدور أحداثه في إطار كوميدي إجتماعي، ويعتبر من أهم المسلسلات الرمضانية التي ينتظرها الجمهور من بين مسلسلات رمضان 2023، حيث يشارك في البطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، هشام إسماعيل، ومحمد سلام.

مسلسل رسالة الإمام

0

من بطولة النجم خالد النبوي، يعد رسالة الإمام من أضخم المسلسلات الدينية المقرر عرضها خلال موسم رمضان 2023، يشارك في البطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، وعدد كبير من النجوم العرب والشباب، والعمل من سيناريو وإشراف على الكتابة محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.

مسلسل 1000 حمد الله على السلامة

0

من ضمن مسلسلات رمضان 2023، من بطولة الفنانة يسرا، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية يسرا التي تدعى منى السويسي، حيث تأتي بنجليها إلي مصر بعد وفاة زوجها في الغربة، ليحدث لهم مواقف إنسانية وطريفه، يشارك في بطولة المسلسل يسرا، شيماء سيف، أدم الشرقاوي، محمد ثروت، مايان السيد، ولأول مرة المطرب عنبة، العمل من تأليف محمد ذو الفقار، إنتاج جمال العدل، وإخراج عمرو صلاح.

مسلسل ضرب نار

0

من بطولة الثنائي ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي، تدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية، حول شخصية جابر أبو شديد القادم من أعماق الصعيد "سوهاج" الذي يواجه العديد من الصعاب لتحقيق حلمة، يشارك في البطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، ماجد المصري، إيمان السيد، بدرية طلبة، هدى الأتربي، تيسير عبدالعزيز، تامر نبيل، العمل من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكري.

مسلسل جت سليمة

0

من ضمن مسلسلات رمضان 2023، ويضم العمل عدد من أبرز الفنانين منهم دنيا سمير غانم، سامي مغاوري، محمد سلام، محمد ثروت، شيرين، مايان السيد، خالد الصاوى، وعدد آخر من الفنانين، العمل من تأليف سامح جمال وكريم يوسف، ومن إخراج إسلام خيري.

مسلسل جميلة

0

من بطولة عددهم من أبرز الفنانين منهم ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي، هشام إسماعيل، هاني عادل، عبير منير، ياسر على ماهر، نبيل عيسى، رحاب حسين، ريم سامي، رحمة حسن وغيرهم، العمل من إنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل مذكرات زوج 

0

من بطولة النجم أمير كرارة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حيث أن العمل يناقش واقع الحياة الزوجية والخلافات التي تنشأ بين الأزواج بشكل لايت دراما غير معتاد عن طريق 3 أجيال مختلفة، والأحداث مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج تامر نادي.