التاريخ يحسمها.. بالأرقام مواجهات مصر وتونس قبل اللقاء المرتقب

 مصر وتونس

ينتظرعشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب بين منتخب مصر ونظيره المنتخب التونسي في بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 في المباراة التي ستنطلق اليوم الأربعاء، على ملعب «974» بقطر.

واستطاع نسور قرطاج حجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة، وذلك على حساب نظيره العماني بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية.

كما نجح منتخبنا الوطني في التأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021 على حساب الأردن، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1 بعدما تم تمديد اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

تاريخ مواجهات الفراعنة ونسور قرطاج
تواجه منتخبا الفراعنة ونسور قرطاج من قبل في 40 مباراة رسمية وآخرى ودية، خطف المنتخب التونسي الفوز في 16 لقاء، بينما حسم منتخب مصر الفوز في 13، وتعادلا في 11 مباريات.

ونجح المنتخب التونسي في هز شباك مصر 44 مرة، بينما سكنت شباك تونس 38 هدفًا، كما تععتبر النتيجة 1-0، هي الأكثر تكرارًا في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث انتهت 13 مباراة بينهما بهذه النتيجة.

مواجهة وحيدة في كأس العرب
وواجه منتخب مصر نظيره التونسي مرة واحدة فقط من قبل في بطولات كأس العرب، وكانت خلال نسخته الخامسة في عام 1988 التي استضافها الأردن، وفازت خلالها مصر بهدف وحيد.

وكانت آخر مباراة جمعت مصر وتونس في يوم 16 نوفمبر من عام 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونجح الفراعنة في تحقيق أكبر انتصار على نظيره التونسي في عام 1989 بعدما سجلت مصر أربعة أهداف دون رد في مباراة ودية، وفاز المنتخب التونسي على مصر 4-1 في عام 1977، خلال تصفيات كأس العالم 1978.