السوبر الإفريقي خطوة في مشوار الأهلي لتحطيم أرقام ريال مدريد 

الأهلي

 

يزاحم النادي الأهلي الفريق الإسباني ريال مدريد على لقب الزعامة العالمية وخطف لقب النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات، وذلك بعدما حصل على البطولة القارية الرابعة له في أقل من عامين فقط، وذلك في إذا نجخ في تخطي عقبة الرجاء المغربي في مواجهة السوبر الإفريقي التي تنطلق اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة بقطر.

استطاع المارد الأحمر رفع رصيده من البطولات القارية إلى 23 بطولة، ليواصل ملاحقة الملكي الإسباني فى سباق الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية والعالمية، حيث توقف رصيد الفريق الريال عند 26 لقبًا، وذلك منذ عام 2018.

وكان النادي الأهلي قد انفرد بصدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا على المستوى القاري فى عام 2014 برصيد 19 بطولة بعدما نجح في التتويج بكأس السوبر الأفريقى على حساب نادي الصفاقسي التونسي، وتفوق فى ذلك الحين على أندية مثل ميلان الإيطالى وبوكا جونيورز الأرجنتينى أصحاب الـ18 بطولة.

 

وبعد تتويج الأهلي بلقب الكونفدرالية الإفريقية فى نفس العام رفع رصيده من البطولات العالمية إلى 20 لقبًا، لكن على الجانب الآخر عاد ريال مدريد لحصد لقب دورى الأبطال واستكملها مع مديره الفني السابق زين الدين زيدان بالفوز بسلسلة بطولات بالأعوام الأخيرة، ليفقد بذلك الأهلي لقبه الذى كان يزين شعاره وأسوار ناديه بعدما ابتعد عن المنافسة منذ تتويجه بالكونفدرالية.

هزيمة الأمم الإفريقية أطاحت بأحلام الأهلاوية
وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين فى عامي 2017 و2018، لكنه عاد في العام الماضي 2020 ليفرض نفسه على سباق الأكثر تتويجًا من جديد ليقلص الفارق مع ريال مدريد، ليواصل تعزيز رصيده من الألقاب القارية.

ويسعى الأهلي لتحقيق الانجاز التاريخي بالفوز بكأس العالم للأندية ليصل إلى اللقب رقم 25 ليضيق الخناق على ريال مدريد.

ويحتوي دولاب بطولات القلعة الحمراء على 10 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا كان أهمها اللقب التاسع الذي حققه أمام الزمالك عام 2020 فيما المباراة التي لقبت بنهائي القرن، ويمتلك المارد الأحمر 7 بطولات سوبر، و4 ألقاب لبطولة إفريقيا وهي أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفرو آسيوية.

ويدخل الأهلي إلى مباراة كأس السوبر الإفريقي بعدما فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي كان قد تأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، ليفوز عليه المارد الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة.

بينما يدخل الرجاء المغربي لمواجهة الأهلي بعدما توج بطلًا لكأس الكونفدرالية بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2 -1 في المباراة النهائية.

 

وتميل الكافة نحو النادي الأهلي لقوة عناصر الفريق الحالية والأسماء التي يمتلكها، بينما استفاد فريق الرجاء من تجربة كأس العرب لاكتشاف مواطن القوة الحقيقية في فريقه.