تعاون جديد بين «الطاقة الذرية» والمعهد الأمني للتنمية البشرية

هيئة الطاقة الذرية

كشف الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن توقيعه بروتوكول تعاون مع اللواء أنور فوزي مرسي مدير المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية بالعباسية.

وأشار رئيس هيئة الطاقة الذرية، إلى أن هذا التعاون يهدف إلى لتعزيز سبل التعاون بين الجهتين في مجالات البرامج التأهيلية والتدريبية وتوعية المجتمع بالمجالات الأمنية، والأمن الإداري، وأيضًا الحماية المدنية، بالإضافة إلى السلامة والصحة المهنية والوقاية من أخطار الحريق.

وكان الدكتور عمرو الحاج، رئيس هيئة الطاقة الذرية، قد أكد أن الهيئة تواصل تنفيذ مشروع إعادة تشغيل المفاعل البحثي الأول، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل على إعداد بحث حالة لجميع جوانب تشغيل المفاعل مرة أخرى، رغم العراقيل الكبيرة التى تواجهها وأبرزها توفير الكوادر المصرية اللازمة لذلك.

ونوه أيضًا بأن المفاعل البحثي الثاني بمدينة أنشاص قام بتأمين كافة احتياجات السوق المصرية من النظائر الطبية اللازمة لعلاج المرضى بنسبة 100% طوال فترة تعليق حركات الملاحة الجوية والبحرية بسبب جائحة كورونا خلال الفترة السابقة، إذ توفر الهيئة نسبة 95% من نظائر اليود و65% من التكنيسيوم، بنسبة فاعلية مماثلة للنظائر المنتجة عالميا.