الأرصاد : موجة باردة تضرب مصر بداية من الجمعة.. ودرجات الحرارة تصل لـ 7

الارصاد الجويه

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موجة انخفاض جديدة في درجات الحرارة، بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يناير على كافة الأنحاء، وذلك من خلال نشرتها الجوية لحالة الطقس.

وبحسب هيئة الأرصاد من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمعدل من 2 إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس بارد أثناء ساعات النهار، ويكون شديد البرودة ليلًا على كافة محافظات مصر يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ما أسباب الانخفاض في درجات الحرارة؟

من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، أسباب الانخفاض الجديد في درجات الحرارة وتفاصيل الحالة الجوية للأيام المقبلة.

وقالت منار إنه بداية من يوم الجمعة تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة بمعدل من 2: 3 درجات مئوية ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل على مدار اليوم.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: متوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى نهارًا إلى 16 درجة مئوية، بينما تسجل 7 درجات خلال فترات الليل، ليسود طقس بارد نهارًا وشديد البرودة على أنحاء البلاد كافة ليلًا.

كما أوضحت الدكتورة منار أنه اعتبارًا من غد الخميس تتحول الكتل الهوائية في البلاد إلى شمالية غربية قادمة من البحر المتوسط، محمّلة بنسب رطوبة عالية تساهم في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا والوجه البحري، مما يؤدي إلى سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على المناطق المطلة على البحر المتوسط وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

حالة الطقس اليوم

وقالت منار إن البلاد تشهد أجواءً شتوية شبه مستقرة اليوم على أغلب مناطق الجمهورية واعتدالا لحركة الرياح، ليسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد خلال النهار.

وأضافت عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد لا زالت تتأثر بكتل هوائية جافة، ليسود طقس شديد البرودة ليلًا، على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما أكدت الدكتورة منار استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة اليوم على أقصى السواحل الغربية مثل السلوم ومطروح، بالإضافة إلى مدينتي حلايب وشلاتين، لكنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.