هل شحن كارت عداد الكهرباء بمبالغ كبيرة يزيد شريحة الاستهلاك ؟..اليك الاجابة

كارت عداد الكهرباء

طرح عدد من المواطنين سؤال يسألة هل شحن كارت عداد الكهرباء بمبالغ كبيرة يزيد شريحة الاستهلاك ؟ الذين تم تحويل عداداتهم الى مسبوقة الدفع سؤال هام اذا ما قاموا بشحن كروت العدادات بمبالغ كبيرة هل يعرضهم لخسارة أموالهم ورفع شريحة الاستهلاك عليهم أم أنهم بصدد سداد استهلاكهم الشهري فحسب.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه في ظل التوسع في المعاملات الرقمية بالبلاد وجهود الدولة المصرية في التوسع الرقمى، ارتفعت نسبة الاعتماد على التحصيل الإلكتروني للعدادات مسبوقة الدفع لـ70%.

وأضاف حمزة خلال تصريحات اعلامية أنه يمكن شحن كارت الكهرباء حتى 10 آلاف جنيه، ولن يتم خصم إلا قيمة الاستهلاك فقط. وناشد حمزة المواطنين لأخذ الحيطة والدقة في نقل الكود خلال دفع الفواتير، خشية التعرض لأية مغالطات.

ونفى المتحدث باسم وزارة الكهرباء ما يتردد بشأن أن زيادة شحن كارت الكهرباء الذكى تُدخل صاحب الكارت في الشريحة الأعلى للاستهلاك. وأوضح قائلا: يعنى لما تشحن بأموال كبيرة مش هتتحاسب وفق شريحة استهلاك كبيرة غير صحيح، هاتتحاسب فقط على استهلاكك الفعلي، وما يتردد حول ذلك مجرد شائعات . ولفت إلى أن تفاصيل كافة الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة متاحة عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الصحفة الرسمية لشركة كهرباء مصر عبر فيس بوك.

وأطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عددًا من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين في التعامل مع الشركات والتحول نحو الشبكات الذكية، وأبرزها خدمة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر الموبايل.