«هواوي» تطلق تلفازها الذكي الجديد V5 بشاشة 85 إنشًا

تلفاز هواوي

أعلنت شركة “هواوي”، عن إطلاق تلفازها الذكي الجديد Huawei Smart Screen V5، بشاشة كبيرة قياسها 85 إنشًا تدعم التحكم بالإيماءات، وتوفر العديد من المزايا المتقدمة بفضل نظام HarmonyOS 4 الذي تعمل به.

ويأتي التلفاز بمعالج Honghu 900 الذي طورته الشركة الصينية، والذي يضم أيضًا رقاقة 4T المسؤولة عن المعالجة العصبية وقدرات الذكاء الاصطناعي في الشاشة.

ويعمل المعالج المتطور على رفع دقة المحتوى المعروض في الشاشة حتى دقة قدرها 4K، حيث يُجري تحليلًا عميقًا لكل إطار مع إضافة الكثير من التفاصيل للصورة. بالإضافة إلى تقليل الضوضاء وإزالة التشويش وشحذ الحواف، وغيرها من الوظائف التي تحسّن جودة الصورة المعروضة.

ويتمتع تلفاز هواوي الجديد V5 بمزايا أخرى مثل ضبط الإضاءة الخلفية تلقائيًا، والجمع بين تحليل المشهد وتقنية تعرّف العناصر لاستيعاب كل التفاصيل وإخراج صورة نقية ثلاثية الأبعاد.

ويوفر التلفاز الجديد تعديلًا تلقائيًا للسطوع مع ضوء أزرق منخفض وشاشة ملونة طبيعية، لتقليل إجهاد العين في أثناء المشاهدة.

علاوة على ذلك، يدعم التلفاز الذكي الجديد تقنية عدم التوهج؛ لأن سطح الشاشة مطلي بمادة خاصة مضادة للتوهج لتشتيت الضوء الساقط عليها وتقليل الانعكاسات.

وترفق هواوي جهازًا للتحكم في التلفاز عن بُعد (ريموت كنترول) يعمل عبر التأشير على الشاشة مع بعض الأزرار الأساسية الأخرى.

سعر تلفاز هواوي الجديد V5

وتطرح هواوي التلفاز بسعر قدره 2500 دولارٍ أمريكي، مع العلم أنه يتكامل على نحو مثالي مع أجهزة هواوي الأخرى التي تعمل أيضًا بنظام HarmonyOS.