الحد الأقصى 4 أفراد.. التموين تكشف شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

التموين تكشف شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن المستحقين لمعاش تكافل وكرامة والأولى بالرعاية، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، يحق لهم إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية.

وأضاف كمال خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزارة التموين حددت لقبول طلب إضافة المواليد على البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية الشروط التالية، وهي: ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم للبطاقة التموينية عن 4 سنوات، وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد، ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

 

وبشأن سعر السكر، واصل المتحدث باسم وزارة التموين تصريحاته قائلًا: كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيهًا، مؤكدًا أنه لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 كيلو سكر، وزجاجة زيت، ويكون الحد الأقصى للبطاقة 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  والتجارة الداخلية، أكد أنه لا يوجد إضافة مواليد على البطاقات التموينية حاليا إلا لأبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر تكافل وكرامة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 أشهر

وأوضح المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 أشهر، وتستهدف الوزارة توريد نحو 3.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل، مبينا أنه سيتم تحديد نسبة المساحات المنزرعة خلال الشهر الحالي وفقا للأقمار الصناعية وتقديرات وزارة الزراعة، متوقعا زراعة ما يتراوح بين 2.8 إلى 3 ملايين فدان خلال الموسم، كما أن احتياطي السكر التمويني يكفي 5.3 أشهر، وإذا تم توجيهه إلى كل قطاعات الدولة، سيصل الاحتياطي إلى نحو 2.3 أشهر.