التفاصيل الكاملة لارتفاع أسعار زيوت السيارات

زيوت السيارات

أعلنت شركة إكسون موبيل مصر زيادة  أسعار زيوت السيارات والدراجات البخارية والشحومات وبعض السوائل، مؤكدة أنه تم احتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%. 

 أسعار زيوت السيارات بعد زيادات شهر فبراير للعام القادم 

بلغ سعر موبيل سوبر سن فورمولا بي 5W40 نحو  430 جنيها للعبوة اللتر و1655 جنيها للعبوة 4 لترات.

وفيما يخص  سعر موبيل دلفاك الأسطورة 1350 SAE 50 بلغ نحو  580 جنيها للعبوة 5 لترات.

أعراض احتراق زيت المحرك بسرعة

1- انسداد تهوية علبة المرافق واحتراق زيت المحرك لسيارتك بشكل سريعتحتوي علبة المرافق على العمود المرفقي وزيت المحرك، وهي غطاء يحيط بوعاء زيت السيارة وهي المسؤولة عن إعادة تدوير غازات العادم والبخار من علبة المرافق إلى نظام السحب.

وهناك المكابس (البستم) المسؤولة عن توليد غازات الاحتراق، يتم إعادة تدوير غازات الاحتراق هذه إلى غرفة الاحتراق بمساعدة بلف تبخير الزيت (صمام الـ PCV). ثم يعمل المحرك بحرق غازات العادم هذه بخليط الهواء والبنزين. ولكن مع تثبيت أى مشكلات في هذه العملية،  يدخل الزيت إلى غرفة الاحتراق كتب من البنزين. والنتيجة هي أن المحرك يشعل الزيت بوتيرة سريعة، وبالتالي فهو من أهم

2 - تلف بلف التبخير PCV Valveتقع علبة المرافق في الجزء السفلي من المحرك،  ويمكن أن تتراكم غازات العادم والبخار في علبة المرافق أثناء تشغيل المحرك، والتي تؤدي هذه الغازات إلى مشاكل في تأدية المحرك، مثل انخفاض فعالية استهلاك البنزين، وزيادة استهلاك زيت المحرك، وزيادة انبعاثات العادم.

 

3 - تلف جوان رأس المحرك أو الكاسكيتيعد هذا أحد الاحتمالات الأكثر فائدة إذا اصبح محرك سيارتك يشعل الزيت بسرعة، بسبب تلف حشية رأس المحرك (جوان رأس المحرك)، يمكن أن يجري تسرب للزيت يعسر ملاحظته. بالإضافة إلى ذلك إلى ذلك، يمكن أن يبدأ الزيت بالتسرب إلى الداخل، مما قد يؤدي إلى وضوح دخان أزرق من العادم. ويمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى كلا من وبالتأكيد هو من أعراض احتراق زيت المحرك، وارتفاع درجة حرارة المحرك وعادةً ما يصل إصلاحها مكلفًا.