قرارات التعليم الجديدة بشأن اختبارات الترم الثاني

طارق شوقى

 

رغم الشائعات المترددة بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني لمراحل النقل، لكن وزير التربية والتعليم، أكد توفير كل الوسائل الممكنة لاستكمال الدراسة مع الأخذ في الاعتبار مخاوف الأهالي من جائحة كورونا.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تحارب لاستكمال العام الدراسى وتوفير كل الوسائل الممكنة مع الأخذ في الاعتبار خوف الأهالى المشروع من تأثير جائحة كورونا على الأولاد والمعلمين والإداريين أيضا.

وأوضح، أنه تم تحديد محتوى امتحانات الشهور في المناهج والمدرسة، ولن يكون بها إلا الصف الذي يؤدى فيه الامتحان وبالتالي يوجد تباعد بين الطلاب.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته في عدم حضور الطالب، موضحة أنه لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

وفيما يخص الامتحانات، شدد على أن امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل ستعقد فث مواعيدها دون تعديل أو تغيير، حيث يؤدى الطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثاني الإعدادي امتحانيين أحدهم في الأسبوع الأخير من أبريل الجارى والثانى في مايو المقبل.

وستكون الامتحانات المجمعة بالترم الثاني قصيرة، ومدة الامتحان ساعتين بعيدًا عن مواعيد الفطار في رمضان، وعلى الطلاب التركيز على المحتوى، حسب وزير التعليم.