طارق شوقي يتحدى .. امتحانات الثانوية العامة في موعدها ويعلن جداول مواعيد عرض المراجعات النهائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول مواعيد عرض المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 على القناة التعليمية "مدرستنا ٢".

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، الي ان جداول الأسبوع الثاني في الفترة من يوم الأحد ٣٠ مايو حتى السبت ٥ يونيو ٢٠٢١ ، عبر تردد: 12206 رأسي / معدل الترميز: 27500 / معامل تصحيح الخطأ: 6/ 5

يذكر أن وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة لاولياء امور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، بإذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قائلا «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وشدد الوزير قائلا «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، انه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.