​وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إلغاء القصة في امتحان العربي بالثانوية العامة

طارق شوقي_5

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا عبر جروب ادعم طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب نصه : «هل طلاب الثانوية العامة مطالبين بقصة العربي «طه حسين»  في امتحانات الثانوية العامة
ورد وزير التربية والتعليم على نفس الجروب قائلا:«نعم، وسيتم التعامل مع هذه القصة كفن أدبي مماثل، أو هنتعامل كلغويات، ولكن هذا لا يعني إلغاء القصة».

وأعلن الدكتور رضا حجازي  نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021 ، أنه سيتم  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من خطر الاصابة بفيروس كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 . 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن هذا سيتم من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليكون أقل من (20) طالب.   

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، سيتم دون تدخل أي عنصر بشري.

وقال وزير التربية والتعليم، موجها حديثه لـ أولياء الأمور، عبر جروب التعليم المصري 2030، سنتحدث عن ذلك في نهاية الأسبوع، وأرجو أن تطمئنوا؛ لأننا ندرس كل هذا من أجل أن تكون هذه الامتحانات هي الأفضل في تاريخ الثانوية العامة بإذن الله".

وأضاف وزير التربية والتعليم: أنه سيتم تكوين لجنة لكل مادة؛ لوضع نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2021، في الامتحانات النهائية، مؤكدا أنه لا توجد وجهة نظر منفردة، ولكن لجنة كاملة مجهزة لذلك.

وتلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات عديدة من طلاب الثانوية العامة، بشأن موعد المؤتمر الصحفي المقرر أن يتم خلاله حسم الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2021، ومدى تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة من عدمه، والرد على الاستفسارات كافة والمثارة على "السوشيال ميديا" بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021. 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له، على جروب “طلاب مصر” عبر تطبيق “واتس آب”: لم يتحدد موعد المؤتمر الصحفي بعد. 

وأوضح أن التأخر في تحديد الموعد؛ يأتي نظرا لاستمرار عمل أجهزة الدولة على التفاصيل والإجراءات التنفيذية. 

وأضاف: المؤتمر  الصحفي لن يتأخرعن أواخر الأسبوع الجاري ( الأربعاء أو الخميس).