بالأرقام.. ننشر حجم إنفاقات شبكات توزيع الكهرباء خلال آخر 4 سنوات

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن حجم إنفاقات شبكات توزيع الكهرباء خلال خلال آخر 4 سنوات، مؤكدًا أنها شهدت تطويرا كبيرا جدا في الفترة السابقة، وهو ما أدى إلى عدم تخفيف الأحمال في الصيف، كما أن الانقطاعات قليلة جدا، بالإضافة إلى وجود احتياطي كبير.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن السنوات الماضية شهدت إضافة نحو 13 لوحة توزيع وإحلال وتجديد 1430 محولا، و560 كم من الكابلات متوسطة الجهد.

وأضاف : «نحن مطمئنون بخصوص توفير الطاقه الكهربائية للمواطنين، كما نتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشبكات في قرى حياة كريمة، وهي مبادرة مهمة جدا لأنها تمثل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى، وجرى رصد 24 مليار جنيه في المرحلة الأولى لمشروعات الكهرباء».

واستكمل قائلًا:«أقصى حمل وصلنا له هو 33.8 ألف ميجا وات، كما صدرنا بعض الطاقة الكهربية إلى دول الجوار، كما جرى إنفاق 36 مليار جنيه على شبكات التوزيع في آخر 4 سنوات وفي المراحل الثلاث من مشروع حياة كريمة ستتكلف مشروعات الكهرباء 70 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وستشهد تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية منعا للخطورة وستكون التغذية الكهربائية للقرى من مصادر متعددة لتلافي الأعطال، بالإضافة إلى تدعيم وإحلال وتجديد كل المهمات الكهربية».

وتابع:«هناك تطوير كبير في شبكات النقل والتوزيع، كما شهد صعيد مصر في آخر 7 سنوات تطورا كبيرا على صعيد شبكات التوزيع، حيث جرى إنفاق 2.4 مليار جنيه لتطويرها في محافظة أسوان».