تفاصيل .. الحافز النقدي للراغبين بإحلال سياراتهم القديمة بأخرى تعمل بالغاز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تنفيذ البرنامج القومي الذي ينص على استبدال السيارات القديمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

ومنح حافز نقدي ملائم للمواطنين من مالكي السيارات المتقادمة والراغبين في إحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك كدعم للإجراءات التمويلية للتعاقد.

 وكشفت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، تفاصيل المشروع، مؤكدة أنه مشروع قومي يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه تم التأكد من توفر البنية التحتية ووجود المحطات لتلبية طلبات البرنامج القومي. وإن المشروع يعتمد على إحلال السيارات بأخرى للعمل بالغاز الطبيعي، وقبل العمل على المشروع تم التأكد من توفر البنية التحتية ووجود محطات الغاز لتلبية طلبات البرنامج القومي.

 وأضافت الوزيرة، أن عملية الإحلال تستهدف 250 ألف سيارة، والبداية بـ70 ألفًا، منها 55 ألفًا أجرة وملاكي، و15 ألفًا ميكروباص، وأنه لابد أن يمر على صناعة

السيارة 20 عامًا، مشيرة إلى أن الإحلال اقتصادي وموفر للمواطن.

 للمقبلين على الشراء.. 6 سيارات مستعملة أوتوماتيك اقتصادية أسعارها أقل من 100 ألف جنيه

من مازيراتي إلى بوجاتي.. مشاهير يملكون أغلى السيارات في العالم

إنفينيتي تطرح 5 سيارات جديدة خلال الـ3 سنوات المقبلة

 وتابعت أن المرحلة الأولى ستكون سيارات تجميع محلي، والمرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع، وأن هناك حافزًا مغريًا جدًا

للإحلال وبرامج تمويلية مخفضة بأقل من 5% وفترة سداد ممكن تصل لعشر سنوات للمواطن الراغب في الإحلال.

 وأوضحت جامع، أن قاعدة البيانات يتم تحديثها باستمرار، وهناك مليون سيارة ملاكي تم حصرها للدخول في عملية الإحلال ومتاح خيارات متعددة من السيارات تصل لـ8 أنواع، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال معرض في يناير، بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم عرض نماذج للسيارات وعروض من شركات البترول.

 وحول تفاصيل التقديم والأسعار أكدت الوزيرة أن القسط يبدأ من 1500 جنيه، وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي سيحصل عليه المواطن، وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام..

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.