غدًا أعلن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

تعلن مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية غدًا الجمعة قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، والتي ستمنح في 29 نوفمبر القادم، بالإضافة إلى المرشحات لنفس الجائزة في فئة كرة القدم للسيدات، وأيضًا جائزة أفضل حارس مرمى وأفضل لاعب تحت 21 سنة.

وتضم القائمة 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة التي لم تُمنح العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحفي من جميع أنحاء العالم.

 

الجدير بالذكر أن آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2020، ويعد المرشح الأكثر حظا للفوز بالسابعة، وفقا لدور المراهنات، متقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.

 

وبالنسبة للمرشحات العشرين لجائزة الكرة الذهبية من السيدات، والتي فازت بها الأمريكية ميجان رابينو في نسختها الوحيدة حتى الآن، فسيجري اختيارها من قبل لجنة تحكيم تتكون من 50 صحفي متخصص في كرة القدم النسائية.

 

وفاز بجائزة كوبا في نسختها الأخيرة الهولندي ماتياس دي ليخت، وسيتولى تحديد المرشحين العشرة لها من قبل 32 فائز سابق بالكرة الذهبية ، في حين أن المرشحين العشرة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى خلفا للبرازيلي أليسون بيكر، فستختارهم نفس لجنة التحكيم المخصصة لجائزة الكرة الذهبية للرجال.