تعرف على موعد جنازة وعزاء الفنان الراحل جميل برسوم

الفنان الراحل جميل برسوم

أعلن الأنبا بطرس دانيال رئيس المهرجان الكاثوليكي في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفاة الفنان جميل برسوم ومن المقرر أن تقام جنازة جميل برسوم في تمام الساعة الثالثة  اليوم الإثنين في كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس في دمنهور، بينما يقام العزاء في نفس اليوم في تمام الساعة 7 مساء.

وكتب الأنبا بطرس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حيث كتب الراحة الأبدية، أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعًا بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه".

 

وكان المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 72 كرم الفنان القدير جميل برسوم.

تكريمه تأخر سنتين أو ثلاثة

وقال جميل برسوم: «تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم».

ووقع اختيار اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والسبعين، على تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما والإعلاميين عن دورهم وبصمتهم في الفن المصري، حيث حصد كل من الفنان أحمد فؤاد سليم والفنانة ماجدة زكي والفنانة هالة صدقي والفنان سامح الصريطي جوائز الريادة السينمائية، وتذهب جائزة المركز الخاصة للمخرج شريف عرفة.

وذهبت جائزة الأب يوسف مظلوم تذهب للفنان جميل برسوم، وذهبت جائزة التميز الإعلامي لعمرو الليثى، أما جوائز الإبداع الفني للفنان عماد رشاد والمؤلف عبدالرحيم كمال والمايسترو نادر عباسي ومدير التصوير أحمد المرسي.

أبرز أعماله

 واشتهر بـ"البارون" الشخصية التي قدمها في مسلسل "ختم النمر" عام 2019، بطولة النجم أحمد صلاح حسني، حيث أكد جميل برسوم أن مشهد وفاته في المسلسل كان من أصعب المشاهد التي جسدها قائلًا: "دموعي كانت هتنزل وأنا نايم لما البارون مات بسبب الأداء المؤثر لأحمد صلاح حسني، وقولتله الناس هتحبني بسببك".