قائمة مسلسلات رمضان 2024.. كوميدي وأكشن وتاريخي

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان المصرية 2024 لا تزال قيد التحضير، ويواصل عدد من النجوم العرب في الفترة الحالية التحضير لمسلسلات رمضان المصرية 2024 المنتظرة ضمن المنافسة السنوية  لدى عشاق الدراما بالوطن العربي؛ إذ بدأ مجموعة منهم تصوير مسلسلاتهم في شهر ديسمبر الماضي، واَخرون يستكملون التصوير المنطلق منذ فترة على قدم وساق داخل مصر وخارجها.

بدأت تتضح خريطة مسلسلات رمضان المصرية 2024 الجديدة الأولية المنتظرة عرضها في رمضان 2024، والذي يشهد غيابًا ملحوظًا لنجوم الدراما البارزين وعودة نجوم كبار اَخرين للشاشة الفضية من خلال مسلسلات رمضان المصرية 2024 . 

مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الحشاشين

يأتي مسلسل «الحشاشين»، في مقدمة الأعمال الدرامية المعروضة فى رمضان 2024، وهى دراما تتناول أحداثًا تاريخية حول فرقة الحشاشين، ويقوم بدور البطولة النجم كريم عبد العزيز، وأحمد عيد، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل الحشاشين

مسلسل صلة رحم

وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2024، مسلسل «صلة رحم»، وهو بطولة عدد من النجوم أبرزهم الفنان إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، علي الطيب، وأسماء أبو اليزيد، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ومن المقرر أن تدور أحداثه في إطار اجتماعي . 

مسلسل صلة رحم

مسلسل العتاولة

يشارك الفنان أحمد السقا في موسم رمضان 2024 بمسلسل «العتاولة»، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي حول شقيقان وهما أحمد السقا وطارق لطفي بينهم عداوة، وتتطور الأحداث بعد ذلك، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مسلسل العتاولة

مسلسل بيت الرفاعي

وينضم الفنان أمير كرارة لقائمة مسلسلات رمضان 2024، بمسلسل «بيت الرفاعي»، ويغلب طابع الإثارة، على أحداث مسلسل بيت الرفاعي، ويدخل أمير كرارة خلال الأحداث في صراعات عديدة وشيقة تكشفها الأحداث، والتي تجعل المشاهد ينتظر معرفة تطورها بلهفة شديدة، وهو ما يحرص عليه “كرارة” في كل اعماله الفنية، ليقدم وجبة درامية دسمة تستحق المنافسة.

مسلسل بيت الرفاعي

مسلسل ألف ليلة وليلة

ويشارك مسلسل «ألف ليلة وليلة» بطولة النجم ياسر جلال، في موسم رمضان 2024، يتناول المسلسل القصة الأبرز في الدراما المصرية وهي قصة شهريار التي تم تقديمها أكثر من مرة مؤخرًا، ويظهر فيها بشخصيتين أولهما الشخصية الأساسية “شهريار” والتي تتسم بالذقن والشعر الأبيض، وثانيهما شخصية “جودر” التي ظهر بها كثيرا مؤخرًا وهنا يطل جلال بلوك تداوله مؤخرًا بذقن وشعر أسود بملامحه العادية. 

​    ​​    ​مسلسل ألف ليلة وليلة

مسلسل صيد العقارب

مسلسل «صيد العقارب»، طولة الفنانة غادة عبد الرازق، في قائمة مسلسلات رمضان 2024، ويضم عددا من الفنانين، أبرزهم الفنانة منال سلامة، سيمون، أحمد ماهر، وغيرهم، وستدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

​    ​مسلسل صيد العقارب

 

مسلسل حق عرب

ويخوض الفنان أحمد العوضي بمسلسل «حق عرب»، ماراثون رمضان 2024، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، أبرزهم الفنان رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، ميرهان حسين، وغيرهم، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل حق عرب

مسلسل المداح 4

ويقدم الفنان حمادة هلال، مسلسل «المداح 4»، بقائمة مسلسلات رمضان 2024، والذي يضم في بطولته كل من: هلا السعيد، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، وآخرين، والعمل من تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج. 

مسلسل المداح 4

مسلسل المعلم

مسلسل المعلم من بطولة الفنان مصطفى شعبان، ويشارك به مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة سهر الصايغ، أحمد بدير، هاجر أحمد، أحمد فؤاد سليم، وتدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي.

مسلسل المعلم

مسلسل الساعة 5

تعاقد الفنان آسر ياسين، على مسلسل «الساعة 5»، والمقرر أن ينافس به في موسم رمضان المقبل 2024، وهو مكوّن من 30 حلقة فقط، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل.

مسلسل الساعة 5

مسلسل الكبير أوي 8

وفي الجانب الكوميدي، يشارك الفنان أحمد مكي، بمسلسل «الكبير أوي 8»، ضمن مسلسلات رمضان 2024 ومن المقرر أن يشارك به الفنان حاتم صلاح، محمد سلام، بيومي فؤاد، وآخرين، والعمل من إخراج أحمد الجندي.

مسلسل الكبير أوي 8

مسلسل عتبات البهجة

ويعود الفنان يحيى الفخراني، بمسلسل «عتبات البهجة»، والمقرر عرضه في الماراثون الرمضاني لعام 2024، ويشارك في بطولته كل من الفنانة جومانة مراد، وهو مكون من 15 حلقة، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل عتبات البهجة

مسلسل إمبراطورية ميم

ويشارك خالد النبوي، بمسلسل «إمبراطورية ميم»، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، المسلسل يشارك فيه كل من: هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبد العزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي . 

مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل نعمة الافوكاتو

وتشارك النجمة مي عمر بمسلسل «نعمة الأفوكاتو»، في ماراثون رمضان 2024، ويضم عدد من نجوم الفن أبرزهم: الفنان أحمد زاهر، وهو من إخراج محمد سامي.

مسلسل نعمة الافوكاتو