تعاون مصري إماراتي لتحويل مصر لمركز إنتاج لقاح كورونا في أفريقيا والشرق الأوسط

وزيرة الصحة والسكان مع نظيرها الامارات

تواصل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، زيارتها لدولة الإمارات، لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتوريد الدفعات التالية من لقاح «سينوفارم» الصيني لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصت وزيرة الصحة على التوجه إلى مركز التطعيمات الإماراتي للاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بتجارب المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني في الإمارات.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاء بين الجانبين، المصري والإماراتي، تناول تطلعات الشركة الإماراتية لأن تصبح مصر مركزًا لإنتاج اللقاحات بشكل عام ولقاح كورونا بشكل خاص في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة كانت حريصة على متابعة مركز التطعيمات بما يضمن بحث إمكانية نقل التكنولوجيا والبرمجيات والذكاء الاصطناعي في مجال إنتاج الأدوية من الشركة المصنعة للقاح سينوفارم إلى مصر.

وأكد مجاهد، أن مصانع المصل واللقاح «فاكسيرا» مؤهلة لتصنيع اللقاحات داخل مصر، وأن هناك عملية تزويد ومراجعة كاملة لخطوط الإنتاج فيما يخص لقاحات فيروس كورونا.

وكانت توجهت الدكتورة هالة زايد الخميس، يرافقها الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، إلى الإمارات؛ لبحث خطة توريد لقاح فيروس كورونا إلى مصر، وتوجيه الشكر للدولة الشقيقة على توريد الدفعة الأولى من اللقاح من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.