النائب العام يأمر بدراسة أوجه الطعن على حكم براءة المتهمين في واقعة "سيدة الكرم"

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بتكليف المكتب الفني بمكتبه، بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـ"سيدة الكرم"، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات- التي أصدرت الحكم- أسبابه.

وسبق أن أصدرت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد علي، حكما، ببراءة المتورطين في قضية "تعرية سعاد ثابت"، السيدة السبعينية، الكائنة بمركز أبو قرقاص، جنوب المنيا، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم".

وجاء قرار المحكمة، ببراءة كل من "عبد المنعم"، وشقيقه "نظير"، ووالده "إسحاق" بعد 12 شهرًا من صدور حكم غيابي بالسجن 10 سنوات.

وترجع أحداث القضية، إلى مايو 2016، عندما نشبت مشاجرة كبيرة؛ بسبب تردد بعض الشائعات عن وجود علاقة بين ربة منزل متزوجة وشاب قبطي.

وصدر حكم غيابي في يناير 2020 بالسجن 10 أعوام على المتهمين، فلجئوا إلى الاستئناف عن طريق المحامي الخاص بهم، وتم قبوله، وصدر حكم اليوم بالبراءة .

"القومي للمرأة" يشكر النائب العام لقراره الخاص بواقعة  تعرية "سيدة الكرم"                            

علي الجانب الأخر أعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق سعادتها وامتنانها لقرار النائب العام  العادل والمنصف، مثمنة الدور الذي تقوم به النيابة العامة لحماية المرأة والحفاظ على حقوقها، مؤكدة أن المجلس على أتم استعداد  لتكوين فريق عمل للدفاع عن سيده الكرم مع توفير مكتب الشكاوى المساعدة القانونية للمجني عليها متي طلبت ذلك، إعمالا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم 30 لسنة 2018، وفقا لنص المادة رقم 7 فى بنديها 12، 13 واللذان ينصان على تلقى ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها الى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنيه وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، وإبلاغ السلطات العامة عن أى انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.