التموين صرف 76% من الحصص التموينية لديسمبر

البطاقات التموينية

أكدت والتجارة الداخلية ارتفاع نسبة صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية إلى حوالي 76% على مستوي الجمهورية.

 وتستمر وزارة التموين في صرف الحصص التموينية من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً من خلال 37 الف منفذ تمويني صرف مقررات ديسمبر لاصحاب البطاقات التموينية على مستوي الجمهورية ما بين بقال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

 

وتستمر الوزارة في  ضخ جميع السلع الاستراتيجية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن، والخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى توفير المطهرات والكحول. 

وتستمر التموين في توزيع الكمامات على البطاقات التموينية في إطار مجابهة انتشار فيروس كورونا 

جدير بالذكر أن وزارة التموين، تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، والاستعداد للموجة الثانية المحتمله منه.

وأكدت وزارة التموين توافر مخزون إستراتيجي أمن وجيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم  والدواجن يكفي لعدة أشهر قادمة،إذ يكفي  المخزون الاستراتيجى من القمح لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 4.5 أشهر واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.