تعرف على أهم عادات القيادة الخطرة ويجب عليك تجنبها

كتب:حسام أحمد

عادات وسلوكيات القيادة يكون لها في الكثير من الأحيان تأثير سلبي على السيارات ومنها هذه العادات.

هناك الكثير من نصائح القيادة للمبتدئين ، ولكن إليك بعض عادات القيادة الخطرة التي تشكل خطرًا على حياتك أكثر من سيارتك:

 1_التدخين في السيارة

أظهرت الدراسات أن التدخين في السيارة يعتبر خطيراً مثل استخدام الهاتف أثناء القيادة. وعلاوة على كونه مصدر إلهاء ، فإن انخفاض مستويات الأكسجين في السيارة وزيادة مستويات أول أكسيد الكربون يعيقان قدرة السائقين على التركيز بشكل كامل.

2_الأكل في السيارة

عملية تعدد المهام أثناء القيادة فكرة سيئة بشكل عام ، لذا تناول الطعام والشراب قبل القيادة حتى لا تضطر إلى تناول الطعام في سيارتك. ولن ترغب أيضًا في التعامل مع القهوة الساخنة المسكوبة في سيارتك أو على ملابسك أثناء القيادة بسرعة عالية.

 

3_استخدام الهاتف

هذه واحدة من أهم عادات القيادة السيئة التي يجب تجنبها حيث أن استخدام الهاتف أثناء القيادة يزيل انتباهك عن الطريق والمناطق المحيطة ، مما يزيد بشكل كبير من فرص وقوع حادث وأخطاء باهظة الثمن.

4_زيادة تحميل سيارتك

يؤدي التحميل الزائد على مركبتك إلى زيادة الضغط على مجموعة المحركات والتعليق والمكابح ، ويمكن لأي منها أن ينكسر أو يتعطل في أي وقت ، حتى أثناء القيادة على الطريق.

 

5_مطبات السرعة والحفر

يمكن أن يؤدي الاصطدام بالحفر أو القيادة فوق المطبات بسرعة عالية دون إبطاء السرعة إلى كسر عجلات سيارتك أو يؤدي إلى انفجار الإطارات أو تلفها بشدة ، ويمكن أن يؤثر على اتزان العجلات وترصيصها. وكل هذه النتائج يمكن أن تزيد من مخاطر وقوع حادث.