السيسي: لدينا مشكلة اسمها متاهة التخلف وسببها الفقر والجهل وقلة الوعي

السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول في محافظة أسيوط وعددا من المشروعات التنموية الأخرى بصعيد مصر.


وقال الرئيس السيسي إن البلاد تعاني من مشكلة "متاهة التخلف وسيبها الفقر والجهل وانعدام الوعي، وهي مسببات لها تأثير متبادل على بعضها البعض.


وأكد رئيس الجمهورية في كلمته خلال حفل الافتتاح، حرص الدولة على تجاوز كل الصعاب والتحديات الموجودة في مصر بصفة عامة وفي الصعيد بصفة خاصة، مشددا على سعي مصر لأن تكون الدولة على نسق واحد في كل القطاعات. 


وأضاف الرئيس أن حجم الجهد الذي تم إنجازه في السنوات السبع الماضية يتعدى سنوات طويلة من العمل والإنفاق لصالح تحقيق طموحات الشعب في توفير حياة جيدة، مشيرا إلى أن تنمية الدولة لن يتوقف بانتهاء مبادرة حياة كريمة، مؤكدا على أن حركة التطوير وجودة الحياة تتطلب تحسين ما لدينا ومواصلة العمل.

افتتاح مجمع إنتاج البنزين 

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح صباح اليوم الأربعاء، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، وعددًا من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد. 


وأوضح متحدث الجمهورية أن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط تنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي فى الوجه القبلى، ويهدف إلى تأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.