الأرصاد تتوقع زيادة غزارة الأمطار على أنحاء الجمهورية

حالة الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أحدث صور للأقمار الصناعية التي تتابع من خلالها حركة السحب وحالة الطقس، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأحوال الجوية في مصر، والتي بدأت منذ أمس الخميس، وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

:

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، استمرار السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من السواحل الغربية، وتحديدا في مدينة الإسكندرية. 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشورها، سقوط أمطار متوسطة الشدة على المناطق السابق ذكرها، ومن المتوقع أن تزيد غزارة تلك الأمطار أحيانا. 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: كما صاحب سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والدلتا والسواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، نشاطا الرياح التي تعمل على زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس. 

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تبلغ حالة عدم الاستقرار الجوي ذروتها اليوم الجمعةـ بالتزامن مع احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية الجديدة 2022.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والمباني المتهالكة ولافتات الإعلانات في أثناء نشاط الرياح وسقوط الأمطار، كما نصحت المسافرين وقائدي السيارات بالقيادة بهدوء وتخفيف السرعات خاصة خلال تساقط الأمطار المتوقع أن تصل إلى حد السيول على بعض المناطق من سيناء وخليج السويس. 

كما ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي الآثار الناجمة عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، وتجنب مخاطرها.