عاجل ..وزير التعليم يرد على توقف الدراسة بالمدارس

طارق شوقى


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن أى قرار  يتضمن توقف الدراسة في مصر ، هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم. 

وأوضح المصدر في تصريح خاص لموقع صدى البلد :  أنه حتى الان ، لم تصدر أي قرارات بشأن توقف الدراسة في مصر .
 

التعليم: توقف الدراسة قرار سيادي لم يصدر حتى الآن والعام الدراسي سيستمر حتى لو المدارس مغلقة
 


و من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية  والتعليم ، أن الوزارة هذا العام ، قد منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب هذا العام طالبا "نظاميا" يدرس في مدرسته بشكل طبيعي ،  أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" في حالة خوفه من كورونا ،  ولكن عليه هنا أن  يتحمل مسؤولية تعليم نفسه طوال العام الدراسي الحالي ، ثم يحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى. 

واشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات"،  [سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة اغلاق المدارس والحظر الكلي]

واضاف وزير التربية والتعليم : لقد وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن هناك عدة كلمات لن تكون موجودة في قاموس وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الحالي .

و قال وزير التربية والتعليم أنه على جميع الطلاب واولياء الامور أن يعلموا الاتي : مفيش إغلاق للمدارس مفيش تعليق للدراسة مفيش امتحانات من البيت مفيش ابحاث بدل الامتحانات مفيش حذف من المناهج مفيش طالب في مصر هايعدي السنة دي من غير امتحان مهما حصل .

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.