رئيس أوكرانيا: الحرب العالمية الثالثة ربما بدأت بالفعل

زيلينسكي

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الحرب العالمية الثالثة ربما تكون قد بدأت بالفعل عندما غزت روسيا أوكرانيا.

وقال زيلينسكي مقابلة مع “NBC News”: “لا أحد يعرف ما إذا كانت الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل. وما هي احتمالية نشوب هذه الحرب إذا سقطت أوكرانيا، وفي حالة سقوط أوكرانيا؟ من الصعب جدا قول ذلك”.

عملية عسكرية خاصة.. أوكرانيا تعلن إطلاق سراح عمدة ميليتوبول من الأسر أوكرانيا تعلن التوصل إلى نوع من التسوية في المفاوضات مع روسيا

وتابع: “لقد رأينا هذا قبل 80 عامًا، عندما بدأت الحرب العالمية الثانية.. لن يتمكن أحد من التنبؤ متى ستبدأ الحرب الشاملة”.

وفي وقت سابق من اليوم، علق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على قرار محكمة العدل الدولية بوقف الغزو الروسي لأوكرانيا على الفور، ودعوة روسيا إلي وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وكتب زيلينسكي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “حققت أوكرانيا انتصارا كاملا في قضيتها ضد روسيا في محكمة العدل الدولية. أمرت محكمة العدل الدولية بوقف الغزو على الفور. النظام ملزم بموجب القانون الدولي. يجب على روسيا الامتثال على الفور. سيؤدي تجاهل الأمر إلى زيادة عزلة روسيا”.