مصر تصنع مدرعات عسكرية.. وزير الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل معرض إيديكس 2024

معرض إيديكس 2024

كشف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، جانبا من تفاصيل معرض  إيديكس 2024.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، قال إن ما يشهده  معرض  إيديكس  2024 اليوم هو تراكم لخبرات طويلة، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك أيدي عاملة تبذل جهودا كبيرة وتكنولوجيا على أعلى مستوى.

معرض إيديكس 2024

وأكد 'صلاح الدين' أن شركات الإنتاج الحربي تعمل على تطوير الأسلحة السابقة وتصنيع أسلحة بإمكانيات متطورة، منوها بأن مصر الآن تصنع عربات مدرعة عبر 3 جهات.

وأضاف: لا نستورد أي عربة صلب مدرعة الآن من الخارج، وعربة القتال سيناء 200 من الصلب المدرع ونسعى لتصديرها للخارج، وهي عربة محدثة على أعلى مستوى.

وقال وزير الانتاج الحربي  إن كابينة راجم الصواريخ رعد 200 تم تصميمها من جانب مهندسين مصريين وفقا لاحتياجات السوق، وكل ما نملك من إمكانيات يتم استخدامه بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى تصنيع قاذف الصواريخ المتواجد أعلى المركبة يصنع في مصر منذ سنوات، والتحكم في

الصاروخ تم تحديثه حاليا من داخل المركبة يدويا وكهربيا.

ولفت 'صلاح الدين' إلى أن كابينة راجم الصواريخ تحمل 30 صاروخا، بمسافة رجم من 20 لـ 45 كم بدقة إصابة ستكون طبقا للمستخدم، منوها بأن المركبة اشترك في صناعتها 5 شركات مصرية لمدة سنة، ويمكننا إنتاج 60 راجمة صواريخ في العام الواحد.

وأردف وزير الانتاج الحربي  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  وفر كل الإمكانيات لنجاح الصناعات العسكرية، ونخطط مستقبلا للوصول إلى مستوى كبير في كل صناعة، منوها بأن مصر تقترب من صناعات الشرق والغرب ولدينا الملكية وليس التكامل.

واختتم: مطلعون على التقدم العسكري في العالم، ونحتاج إلى تكامل القطاع العام والخاص مع الحكومة، ولا بد من استغلال كل قدراتنا لإنجاح المنظومة.