إدخال 50 شاحنة مساعدات اليوم من معبر رفح إلى قطاع غزة

غزة

أدخل الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، اليوم الخميس، دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري في شمال سيناء.

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء، إنه تم ادخال 50 شاحنة تحتوي على مواد غذائية وادوية ومستلزمات طبية ومياه وخيام ودقيق وأرز وبطاطين وخيام إلى قطاع غزة عن طريق بوابة المعبر.

 

وأضاف المصدر، أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة، 25 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر المصري و15 شاحنة تركية من الهلال الأحمر التركي، و8 شاحنات سعودية من مركز الملك سلمان للإغاثة وشاحنة كويتية واخري بلجيكية.

 

وأشار المصدر إلى التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» في ادخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وبلغ حجم المساعدات الطبية التي دخلت إلى غزة من معبر رفح البري منذ بداية احداث غزة، 7 آلاف طنا، والمساعدات من المواد الغذائية 50 ألف طنا، وحجم المياه 20 ألف طنا، فضلا عن 1000 قطعة من الخيام والمشمعات والمواد الإعاشة، بالإضافة إلى 11 ألف طنا من المواد الإغاثية الأخرى، وعدد 88 سيارة إسعاف جديدة. وقد تم إدخال 4.5 ألف طن من الوقود وغاز المنازل.

كما بلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة حوالي 9000 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة من الجانب المصري للمعبر.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحي والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.