أبرز المرشحين لخلافة فيتوريا في منتخب مصر

روي فيتوريا

منتخب مصر، اقترب رحيل روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن الفراعنة بعد فشل استكمال مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويدرس اتحاد الكرة عدد من الأسماء المرشحة التي ستخلق فيتوريا حال إعلان رحيله.

ويعد علي ماهر المدير الفني للنادي المصري ضمن أبرز المرشحين لقيادة منتخب مصر.

كما أن هناك آراء بمجلس الجبلاية ترشح محمد شوقي مدرب المنتخب الأوليمبي السابق، مستندين إلى تجربة وليد الركراكي مع منتخب المغرب ونجاحه مع أسود الأطلسي.

ومع رحيل كل مدرب لمنتخب مصر يتردد اسم الأسطورة حسن شحاته لإنجازاته الغير مسبوقة مع منتخب مصر، فضلا على ترديد اسم حسام حسن الذي تولى مؤخرا قيادة فريق فيوتشر.

ويؤيد عدد كبير من أعضاء المجلس المدرب الأجنبي حيث قرر أحد أعضاء الاتحاد الدخول في مفاوضات مباشرة لعودة كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والذي رحل بعد أزمة مع الاتحاد الحالي.

كما تردد اسم هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات.

 فيما أكد مصدر باتحاد الكرة أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، يرفض الرحيل عن صفوف الفراعنة.

وقال المصدر إن أغلبية مجلس الجبلاية يرغب في رحيل روي فيتوريا وهو ما تم إبلاغه للمدرب البرتغالي ولكن المجلس فوجئ بالرد بأنه لا يرغب في فسخ التعاقد بالتراضي معللا بأن واجهه سوء حظ قبل وأثناء البطولة.

وتابع أن روي فيتوريا هدد اتحاد الكرة بأنه من حقه الحصول على الشرط الجزائي كاملا حال فسخ اتحاد الكرة تعاقده مع الفراعنة والذي يقدر بـ٦٠٠ ألف يورو.

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا اليوم الأربعاء بمقر اتحاد بالجزيرة لمناقشة تداعيات الخروج المهين لمنتخب مصر الأول لكرة القدم من دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، والذي أصاب الجماهير المصرية بحالة من الغضب والحزن الشديدين، خاصة أن الدولة ممثلة في وزارة الرياضة والإعلام الرياضي وفرت كل عوامل النجاح للجهاز الفني واللاعبين.

ومن المقرر، أن يحسم مجلس الجبلاية في اجتماعه اليوم، مصير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، في ظل حالة الإجماع داخل الشارع الرياضي على حتمية إقالة الخواجة البرتغالي، الذي كلف خزينة اتحاد الكرة ما يقرب من 130 مليون جنيه خلال عام ونصف.

وكشفت تسريبات من داخل اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية استقر بشكل كبير على توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، لتهدئة حالة الغضب في الشارع الرياضي في مصر.