تعرف على عصائر طبيعية تكافح الالتهابات في الجسم

عصائر طبيعية تكافح الالتهابات في الجسم

 

الأطعمة والمشروبات التي يتناولها لها دور فعال في علاج بعض الأمراض التي يعاني منها الشخص أو زيادتها ومن ضمن تلك المشكلات في الجسم زيادة مستويات الالتهابات والتي تساهم بعض العصائر والمشروبات في مكافحتها وانخفاضها


-عصير الجريب فروت والبرتقال:


يتميز عصير البرتقال بالجريب فروت باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، ومن ثم تقليل مستويات الالتهابات بالجسم، ويمكن استبدال الجريب فروت بعصير الليمون، فهو من الحمضيات الغنية أيضًا بفيتامين سي.

-عصير الجزر بالتفاح:


إذا مزجت عصير الجزر بعصير التفاح، سيكون بين يديك مشروبًا قادرًا على حمايتك من الالتهابات، نظرًا لاحتوائهما على فيتامينات تساعد على تعزيز قدرة الجسم المناعي على تقليل النشاط التأكسدي بالجسم، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين B6.

-عصير البنجر:


يحتوي عصير البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية المناعة ومكافحة الالتهابات الناتجة عن نشاط الشوارد الحرة بالجسم، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية بإضافة عصير التفاح أو الجزر إليه.

-عصير الطماطم:


يمكن الاعتماد على عصير الطماطم لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات المزمنة، نظرًا لمحتواه المرتفع من فيتامين سي، بإلإضافة إلى الكاروتينات التي أظهرت فعالية كبيرة في حماية النساء من الإصابة بسرطان الثدي، بحسب إحدى الدراسات.

-عصير البطيخ بالنعناع:


يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بفيتامين سي والأرجنين والبيتا كاروتين، وجميعهم من العناصر الغذائية المقوية للمناعة والمكافحة للالتهابات، وعند تناول عصير البطيخ المضاف إليه أوراق النعناع الطازجة، يحصل الجسم على جرعة عالية من فيتامين أ الذي يساعد أيضًا على تقليل مستويات الالتهابات بالجسم، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.