أهم فوائد غير متوقعة لقشور الفواكه والخضراوات تعرف عليها

االفواكه والخضروات

 

قبل أن تقومى بإلقائها فى سلة المهملات يجب أن تتوقفى بعد اليوم عن إلقاء قشور بعض الخضراوات والفواكه فى سلة المهملات إليك أبرز فوائدها وفقا لموقع برايت سايد.

قشر البيض

يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم الحصول على ما يحتاجون إليه من قشور البيض، لأنها غنية بهذا المعدن الحيوي. وبما أنك لن تأكل فقط قشر البيض كما هو ، فإن الحل هو تحويل قشر البيض إلى مسحوق كالسيوم يمكنك وضعه مباشرة في عصيرك اليومي أو يمكنك مزجه مع طعامك.

قشر البطيخ

يعتبر البطيخ الفاكهة الصيفية المفضلة لكثير من الناس ، ولكن من الشائع جدًا التخلص من جميع قشوره. في الواقع ، يقول بعض الناس إن قشور البطيخ تشبه إلى حد بعيد الخيار من حيث المذاق والقوام ، مما يجعلها المرشح المثالي لصنع المخللات . يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو مع خضروات مخللة أخرى.

أوراق القرنبيط

مصدر جيد للمعادن ، وبيتا كاروتين ، والحديد ، والكالسيوم ، فهي لذيذة ومتعددة الاستخدامات مثل الخضار نفسها ، سواء كانت تُصنع حساءًا مغذيًا أو وجبة خفيفة صحية مقرمشة

قشور الجزر

لا نفكر مرتين قبل وضع كل قشور الجزر في سلة المهملات. لكنها في الواقع لذيذة وغنية بفيتامين ج ، ويمكن رفعها عن طريق تحويلها إلى بيستو قشر الجزر. الرفيق المثالي للمعكرونة اليومية..

قشور الموز

غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

قشر البصل

تتمتع قشور البصل بخصائص غنية بمضادات الأكسدة ، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يستخدمونها بالفعل لصنع مرق الخضار ، فهناك طريقة لطهيها دون التخلص منها بعد ذلك. اسلقيها حتى تصبح لينة ومرنة ، امزجها مع زيت الزيتون ، واخلطها مع وصفة الدقيق المفضلة لديك لتحضير خليط . اغمس شرائح البصل أو الدجاج فيها واقليها.