وزير التموين: يعلن زيادة سعر شراء فدان البنجر إلى 75 جنيهًا و90 لقصب السكر

وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تشكيل لجنة فنية بعد الاجتماع الأخير الذي تم بمجلس النواب  هذا العام لتحديد أسعار توريد القصب والبنجر من المزارعين، وتضم أعضاء من البرلمان من صناع السكر وممثلين من وزارة التموين والزراعة، وتم الاتفاق على سعر التوريد ومتوسط الإنتاج.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بحضور وزير الزراعة الدكتور سيد القصير وأشرف رشاد ممثل مجلس النواب وهشام الحصري رئيس لجنه الزراعة بمجلس النواب، إنه تم  اعتماد  زيادة  75 جنيها على طن البنجر مع مراعاة اختلاف المناطق ومراعاة مصالح الموردين، وبالنسبة لقصب السكر ستكون الزيادة 90 جنيهًا للطن ليكون 810 جنيهات بدلا من 720 جنيهًا العام الماضي.

وفي السياق نفسه، اجتمع علي المصيلحي، مع رؤساء شركات السكر من البنجر، وعلى رأسها شركة السكر والصناعات التكاملية، الدلتا، الدقهلية، الفيوم، الشرقية، والمدير التنفيذي لشركة القناة للسكر لاستيعاب كميات محصول بنجر السكر الخاص بتعاقدات شركة القناة.

يأتي ذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من وزارة التموين ووزارة الزراعة،  لحل مشكلة توريد محصول البنجر في بعض المحافظات، وحصر الكميات المطلوب استلامها وتوزيعها على شركات البنجر.